الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يطلق حملة استرداد الارث الثقافي للاسرى

نشر بتاريخ: 13/05/2014 ( آخر تحديث: 13/05/2014 الساعة: 15:31 )
طولكرم- معا - وقع محافظ طولكرم اللواء عبد الله كميل على وثيقة إسترداد الارث الثقافي للاسرى حيث انطلقت الحملة من طولكرم بمشاركة وحضور فهد ابو الحاج مدير مركز ابو جهاد للحركة الاسيرة الذي زار محافظة طولكرم لانطلاق حملة استرداد الارث الثقافي للاسرى والذي صادره الاحتلال الاسرائيلي على مدى سنوات الاعتقال التي تعرض لها الاسرى داخل سجون الاحتلال.

وقدم كميل الذي تعرض للاعتقال في سجون الاحتلال نماذج من تجارب الحركة الاسيرة وبالتحديد في كيفية تجميع الاوراق لاجراء مراسلات داخلية الامر الذي كانت تلاحقه إدارة سجون الاحتلال، مؤكداً على عظمة الارث الثقافي للأسرى وبالتحديد الكتابات اليدوية والتوثيقية التي تدل على مرحلة تاريخية من نضال الاسرى.

بدوره اكد فهد ابو الحاج مدير مركز ابو جهاد للحركة الاسيرة على ان المركز بدأ بحملة جمع توقيعات وشهادات مشفوعة بالقسم حول سرقة الاحتلال للارث الثقافي للاسرى ومصادرته خلال فترات الاعتقال المتعاقبة، وذلك بهدف استردادها وهذا حق قانوني وانساني للاسرى ولا يجوز لقوة الاحتلال أن تتعدى عليه.

وتابع أبو الحاج:" توجد مواد ادبية للحركة الاسيرة داخل السجون الاسرائيلية تمت مصادرتها خلال الاعتقال ونحن نعمل ومن خلال الحملة التي انطلقت من محافظة طولكرم، ولكون المحافظ كميل احد الاسرى المحررين فكانت الانطلاقة من هنا، وكان المحافظ أول من وقع على هذه الحملة، التي سوف تصل لجميع أنحاء فلسطين وتصل لكافة المحافظات".

في سياق متصل تسلم محافظ طولكرم اللواء كميل التقرير السنوي لمركز أبو جهاد للحركة الأسيرة، مؤكداً على مواصلة التواصل مع المركز لدعم قضايا الاسرى ومتابعة مشاكلهم وهمومهم الناتجة عن معاناة مستمرة يفرضها الاحتلال الاسرائيلي.