الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رند الحمد الله محافظا لطولكرم ويوسف الحافي نائبا لها

نشر بتاريخ: 13/05/2014 ( آخر تحديث: 13/05/2014 الساعة: 16:56 )
طولكرم- معا - تسلمت الشابة رند حمد الله (17 عاما) مهامها كمحافظ محافظة طولكرم، ضمن مبادرة من منتدى شارك الشبابي وبالتنسيق مع محافظ طولكرم وموافقته. حيث تم تسليم الشابة رند حمد الله، ونائبها الشاب يوسف الحافي مهامهم الجديدة بعد حفل تنصيب، بحضور وسائل إعلام وممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية في المحافظة.

وقد أشارت رند الحمد لله الى أن تنصيبها كمحافظ طولكرم يضيف لخبرتها الشخصية الكثير، وخاصة على صعيد العمل المؤسساتي الذي يرتبط أساسا بالناس وحياتهم اليومية، كما يعكس جانبا من المسؤولية الحقيقية التي يستطيع الشباب التعامل معها، والأهم من ذلك أن منصب المحافظ تتقاطع فيه جميع قضايا المجتمع على مستوى محافظة كاملة، وهو ما يعني التعمق في فهم احتياجات المجتمع، ودور الشباب كمشاركين في تحمل المسؤولية تجاه مجتمعاتهم.
|279503|
من جهته أضاف نائب المحافظ الشاب يوسف الحافي أن المبادرة ترمز بصورة واضحة لقطاع الشباب واحتياجاته المتجددة في ظل التغيرات الاقتصادية والسياسية، مشيراً أن جملة من الحلول المتوفرة يمكن التوصل إليها عند توافر الدعم المعنوي لمشاريع الشباب وتطلعاتهم. وأن تولي هذه المواقع المتقدمة ولو ليوم أو ايام محدودة، يعد عتبة انطلاق نحو تعزيز فكرة تولي الشباب لمواقع متقدمة، وقبول المجتمع لهذه الفكرة.

كما دعا الحافي لتعميم التجربة الشبابية على باقي المحافظات مشيداً بالمحافظ د. كميل وبدعمه الشباب، موضحاً أـن هذه الخطوة تمت بدعم من منتدى شارك الشبابي وبمباركة من محافظ طولكرم اللواء د. كميل، حيث أن ذلك دليل أكيد على تقديم رؤية إستراتيجة لرعاية الشباب في المحافظة.
|279504|
وبدوره، أشاد محافظ طولكرم اللواء عبد الله كميل بمبادرة منتدى شارك الشبابي لدور الشباب في العمل المجتمعي والتطوعي المسؤول، والذي يعكس جانب من النهوض الفعلي لكافة المستويات الحقيقية في المجتمع الفلسطيني.

وأضاف أن الشباب مثلوا طوال مراحل القضية الفلسطينية العنصر الفعال في تقديم يد العون لمراحل البناء والتطور، مستذكراً عدد من الشخصيات الفلسطينية التي تمكنت من فرض نفسها بنشاطها المجتمعي المبني على روح التعاون وتقديم الخدمة للمجتمع.

وقد أكد بدر زماعرة المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي أن التجارب الشبابية آخذة بالازدياد حيث كانت البداية مع المجالس الشبابية وتطورت لأصغر وزيرة حكم محلي واليوم ننطلق بالمحافظ الشاب من طولكرم وسيتم تعميم الفكرة على كافة محافظات الوطن. وأن هذه المبادرة ليست مجرد مسألة احتفالية أو رمزية، بل الغرض منها، التأكيد على حق الشباب الكامل بالمشاركة والوصول لمواقع صنع القرار، والأهم، التأكيد على أن الشباب شريك كامل في تحمل المسؤوليات تجاه مجتمعهم.

وفور انتهاء مراسم التنصيب، بدأت المحافظ الجديد في ممارسة مهامها، حيث اقترحت رند الحمد لله ونائبها جملة من القرارات أبرزها فرض الغرامات المالية على كل من يلقي النفايات في المناطق العامة، وأوصت بمناقشة ذلك في أول اجتماع لمجلس المحافظة، لتحديد الإجراءات والترتيبات الخاصة بذلك. ولتعزيز المبادرة الشبابية استقبلت المحافظ رند حمد الله وزير النقل والمواصلات نبيل الضميدي واطلاعه على ابرز احتياجات هذا القطاع في المحافظة.