الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اقامة حفل تخريج طلبة الفرع الصناعي في محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 13/05/2014 ( آخر تحديث: 13/05/2014 الساعة: 17:14 )
قلقيلية - معا - تحت رعاية اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية ووزير التربية والتعليم العالي علي زيدان أبو زهري نظمت مدرسة قلقيلية الثانوية الصناعية حفل تخريج الفوج التاسع بعنوان "فوج الثوابت الوطنية، القدس، الأسرى اللاجئين" في صالة الأمراء في مدينة قلقيلية.

وشارك في الاحتفال محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة، قائد المنطقة العميد أركان حرب فتحي التايه ومدراء الأجهزة الأمنية، مدير التربية والتعليم يوسف عودة، مدير عام التعليم المهني أسامة اشتية، المهندس نصر عوض مدير المشروع البلجيكي، مدير المدرسة عاصم عصراوي، مدراء المؤسسات الرسمية والشعبية وأهالي الطلبة الخريجين.

وفي كلمته نقل المحافظ تحيات الرئيس محمود عباس ومباركته للطلبة الخريجين، مؤكدا ثباته على الثوابت الفلسطينية حتى قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف على حدود الرابع من حزيران، مضيفا أن الرئيس يولي قضية الأسرى جل اهتمامه حتى نيلهم حريتهم، مؤكدا وقوف الشعب الفلسطيني خلف الرئيس في تمسكه بالثوابت الوطنية.

وثمن المحافظ إصرار الطلبة وتحديهم لنيل شهاداتهم والخروج إلى معترك الحياة العملية للمساهمة في بناء لبنات الدولة الفلسطينية المستقلة، مؤكدا على أهمية التعليم الصناعي في تطوير المجتمع الفلسطيني ودفع عجلة الاقتصاد في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة للمواطنين في المحافظة نتيجة سياسات الاحتلال المتمثلة بالجدار والاستيطان والتضييق على كافة تفاصيل حياة المواطنين اليومية.

بدوره نقل أسامة اشتية تحيات وزير التربية والتعليم العالي معبرا عن سعادته لوجوده أمام كوكبة من الخريجين، مشيرا إلى الجهود التي بذلت من قبل الوزارة في سبيل التقدم العلمي والتكنولوجي، مثمنا الجهود التي تقوم بها المدرسة في إعداد الطلاب، مؤكدا إمكانية التحاق الطلاب بالجامعات في نفس تخصصاتهم، موجها رسالة إلى المواطنين بتوجيه أبنائهم إلى التعليم الصناعي.

وقدم مدير المشروع البلجيكي شرحا مفصلا عن المشروع وبداياته في دعم التعليم الصناعي والمهني، مشيرا إلى أن المشروع بدا عام 2004 بهدف تطوير قدرات مراكز التدريب المهني، مضيفا ان هنالك مشروع جديد بقيمة 5 مليون يورو مدته أربعة سنوات.

من ناحيته رحب مدير المدرسة بالحضور مثمنا اهتمامهم بالمسيرة التعليمية، وقدم شرحا مفصلا عن المدرسة الصناعية والبرامج التعليمية التي تقدمها، مشيرا الى الحاجة الملحة لتوسعة المدرسة وإقامة مدرسة صناعية حديثة تشمل الإناث والذكور.

وأشاد الطالب عبد الرحيم خليفة في كلمته عن الطلبة الخريجين بأداء المدرسة التي أرشدتهم إلى النجاح في المجالين العلمي والعملي، مطالبا بالمزيد من الدعم لتطوير المدرسة كي تستوعب إعداد اكبر من الطلبة بتخصصات مختلفة تغطي احتياج سوق العمل.