الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة: لا يوجد نقص في تطعيمات شلل الأطفال بغزة

نشر بتاريخ: 13/05/2014 ( آخر تحديث: 13/05/2014 الساعة: 19:05 )
رام الله - معا - أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ان ما تم تداوله على لسان الناطق الإعلامي بإسم وكالة الغوث في قطاع غزة عدنان ابو حسنة بخصوص التطعيم ليس صحيحاً وعار تماما عن الصحة.

وأوضحت الوزارة في بيان صادر عنها وعلى لسان مدير عام الرعاية الصحية الاولية والصحة العامة ومدير البرنامج الوطني الفلسطيني للتطعيم أسعد الرملاوي النقاط التالية:

1. ان البرنامج الوطني الفلسطيني الوحيد الذي نفتخر به على كل العالم هو برنامج التطعيم الوطني الفلسطيني حيث ان التغطية منذ سنوات هي 100% والامراض معظمها تم القضاء عليها من خلال التطعيم.

2. لا توجد اي حالة شلل في غزة ولا في فلسطين منذ عام 1988 وتم عزل فيروس الشلل في المياه العادمة قبل 5 اشهر وتم عمل حملة تطعيم وتم التعرف من الناحية الجينية عن مصدر الفيروس وهو نفس الفيروس الذي انعزل من اكثر من 130 موقع في اسرائيل في نفس الفترة.

3. تأخر طعم MMR الخاص بالحصبة والحصبة الالمانية لايام لا يعني شيئاً في منطقة لم تظهر فيها اصابات حصبة منذ سنوات عديدة علماً بان الطعم موجود في المطار وخلال يومين سوف يكون في غزة.

4. ان نقص طعم الشلل هو ليس صحيحاً حيث ان الطعم متوفر في مستودعات الوزارة وفي جميع العيادات التابعة لمديرية الصحة ووكالة الغوث.