السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الشروق والأمل بخان يونس يفتتح فعاليات المخيم الصيفي للأطفال

نشر بتاريخ: 09/07/2007 ( آخر تحديث: 09/07/2007 الساعة: 14:48 )
خان يونس- معا- افتتح مركز الشروق والأمل التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر في مقره بمحافظة خان يونس، فعاليات مخيمه الصيفي تحت شعار (فلسطين في عيونهم ) بمشاركة أكثر من 200 طفل من المحافظة ممن تتراوح أعمارهم ما بين 6-12 سنة .

ورحبت نجوى الفرا، مديرة المركز في كلمتها بمناسبة انطلاق فعاليات المخيم بالأطفال وهنأتهم بالعطلة الصيفية، معربة عن أمنياتها لهم بقضاء أوقات سعيدة ومفيدة ضمن فعاليات المخيم التي تستمر على مدار شهر متواصل.

ولفتت إلى أن فكرة المخيم تتمحور هذا العام حول ترسيخ الهوية والثقافة الفلسطينية في الجيل الناشئ، حيث تحمل كل زاوية من زوايا المخيم اسم القرى والمدن الفلسطينية التي احتلت عام 48 بهدف تعريف الأطفال عليها وعلى ثقافتها قبل الاحتلال لربطهم بأرض وتاريخ الأجداد ومساعدتهم على بناء مستقبلهم دون أن ينسوا ماضيهم .

من ناحيته قال مدير المخيم محمد عوض أن المخيم يأتي هذا العام لكي يرسم البسمة على شفاه أطفالنا والخروج بهم من الواقع المرير التي عايشوه خلال الفترة الماضية حيث يركز في كل برامجه على الفرح والترفيه بعد انتهاء الموسم الدراسي.

وأوضح عوض أن المخيم يهدف للتخفيف من الضغوطات النفسية التي يتعرض لها الأطفال في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها المجتمع الفلسطيني، وإشراك الأطفال في حل مشكلاتهم واتخاذ القرارات التي تهمهم في جو ديمقراطي والمساهمة في إتاحة الفرصة للطفل لاكتشاف مواهبه وقدراته وتنميتها وتطوير قدراتهم وإعداد قادة يتحملون المسؤولية ويتركون بصمة في مجتمعهم .