الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المئات من المواطنين يشاركون في اعتصام تضامني مع الأسرى في طوباس

نشر بتاريخ: 13/05/2014 ( آخر تحديث: 13/05/2014 الساعة: 18:30 )
طوباس - معا - نظم نادي الأسير ووزارة الأسرى والقوى اعتصاما تضامنيا مع الأسرى المضربين عن الطعام أمام خيمة الاعتصام على دوار الشهداء في طوباس.

حيث شارك في الاعتصام المئات من المواطنين في محافظة طوباس والأغوار الشمالية حيث جاء هذا الاعتصام تضامنا مع أسرانا المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال منذ 24/4/2014 كما شارك في الاعتصام عضو اللجنة المركزية لحركة فتح سلطان أبو العينين ومحافظ طوباس العميد ربيح الخندقجي وأهالي الأسرى والقوى الوطنية والإسلامية وأسرى محررين وكافة المؤسسات والفعاليات من المحافظة.

كما رفع المشاركون في الاعتصام صور للأسرى والمعتقلين والأعلام الفلسطينية وشعارات ويافطات تدعو لإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين ولإنهاء معاناتهم.

بدوره تحدث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح سلطان أبو العينين عن صمود الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال وانه لا سلام ولا اتفاق بدون الأسرى وأن القيادة الفلسطينية تبذل كل الجهود من أحل إنهاء معاناة الأسرى في سجون الاحتلال.

كما وناشد عضو اللجنة المركزية أبو العينين كافة المؤسسات الحقوقية والمختصين ورجال القانون من اجل العمل على إعادة صياغة لجنة من ذوي الشأن والاختصاص تكون مهمتها قيادة حمله دولية لمناهضة الاعتقال الإداري والوقوف على احتياجات ومطالب الأسرى المرضى وخاصة في ظل تزايده وخوض الأسرى لمعركة الأمعاء الخاوية وذلك رفضا له وتزايد عدد الحالات المرضية المزمنة في الآونة الأخيرة لنيل أسرانا كافة مطالبهم وحقوقهم المشروعة والإفراج العاجل عن الأسرى وإنهاء معاناتهم وما يتعرضون له من إدار ة ومصلحة السجون الإسرائيلية.

كما ودعا مدير نادي الأسير في محافظة طوباس محمود صوافطة إلى أوسع مشاركة تضامنا مع الأسرى والوقوف بجانبهم وبمعركتهم معركة الأمعاء الخاوية.

كما وناشد صوافطة الصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية الدولية من اجل الضغط على إسرائيل بإنهاء الاعتقال الإداري وإلغاء الإجراءات والقوانين التعسفية بحق الأسرى وكذلك الحالات المرضية المزمنة التي تستدعى العلاج والوقوف على وضعها الصحي.