الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دويكات وقراقع يتضامنان مع أهالي الأسرى المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 13/05/2014 ( آخر تحديث: 13/05/2014 الساعة: 19:02 )
جنين- معا - التقى محافظ جنين اللواء طلال دويكات ووزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، اليوم، أهالي الأسرى المضربين عن الطعام وعددهم 11 أسيرا من المحافظة، في قاعة المحافظة.

وأكد دويكات في كلمته على تمسك القيادة وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس في ملف الحركة الأسيرة على سلم الأولويات في ملف المفاوضات وفي المقدمة الإفراج عن الدفعة الرابعة كاستحقاق على سلطات الاحتلال، والعمل على تبييض السجون.

وطالب دويكات مزيدا من الحراك والتضامن مع أسرانا بما يليق مع حجم تضحياتهم، ومعبرا عن استيائه لعدم التضامن مع الأسرى بالمستوى الوطني المطلوب، ودعوة وسائل الإعلام الى كشف وفضح وتعرية سياسة الاحتلال لما ترتكبه من جرائم حرب بحق أسرانا.

وقال قراقع أن هذه الزيارة تأتي في إطار فعاليات التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، داعيا إلى أوسع مشاركة جماهيرية وشعبية للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام الذين يواصلون الإضراب عن الطعام اليوم ولليوم العشرين على التوالي من أجل إطلاق سراحهم ووضع حد لسياسة الاعتقال الإداري.

واعتبر قراقع أن الحملة التضامنية معهم هي حملة من اجل الحرية والحياة ورفض سياسة الاعتقال الإداري ، كما دعا كافة المنظمات الدولية والحقوقية والأمم المتحدة إلى بذل جهود أكثر لان الوضع جدي وخطير حيث ان الأسرى مستمرون في إضرابهم عن الطعام ولن يتراجعوا .

وأضاف أن الأسرى محرومين حتى من تناول الأملاح ولم يعد عليهم أي اتفاق أو حوار ، مشيرا الى اتصالاته مع ممثلي الدول والجهات المعنية لإيجاد مخرج للأزمة ولضمان.

وقال أن قادة الحركة الأسيرة ومن بينهم النائب الأسير مروان البرغوثي وجهوا رسالة الى إدارة سجون الاحتلال بأنهم سينضمون الى الإضراب مع الأسرى الإداريون إذا لم تحل قضيتهم والعمل على إنهاء الاعتقال الإداري.

وأشار قراقع الى أن الوزارة والحكومة تبذل جهود جبارة على المستوى الدولي بحيث سيعقد الأسبوع القادم لقاء مع الاتحاد الأوروبي ومع القناصل والسفراء والمجلس الإعلامي للوزراء العرب، خاصة أن هذا هو الإضراب الأول والذي تخوضه الحركة الأسيرة.

بدوره قال النائب جمال حويل نائب رئيس نادي الأسير الفلسطيني، بأن سلطات الاحتلال ومنذ عام 2000 وحتى يومنا هذا اعتقلت 23 ألف أسير إداري، ضاربة عرض الحائط كافة الأعراف والمواثيق الدولية، داعيا كافة أبناء شعبنا الى مزيدا من الحراك والتضامن مع أسرانا، ومشيدا بالدور المميز والكبير للرئيس محمود عباس بوضعه ملف الأسرى على سلم أولوياته.

وأطلع راغب أبو دياك مدير نادي الأسير ورئيس اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى في جنين ، التحركات التي يقوم بها النادي على المستوى المحلي والدولي ، وداعيا الى مزيدا من الحراك والتضامن مع أسرانا.