الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

" أسرانا رمز كرامتنا " بطولة ينظمها التجمع الشبابي الرياضي

نشر بتاريخ: 13/05/2014 ( آخر تحديث: 13/05/2014 الساعة: 20:48 )
طوباس – معا - حكم الخراز – نظم التجمع الشبابي الرياضي في محافظة طوباس وبالتعاون مع نادي الأسير الفلسطيني البطولة الكروية الثانية بعنوان " أسرانا رمز كرامتنا "وذلك دعما وتأييدا للأسرى الإداريين المضربين عن الطعام ومطالبة بإعادة إصلاح وتأهيل ملعب طوباس البلدي .

وقد شارك في البطولة كل من الفرق التالية :نادي طوباس الرياض , والتجمع الشبابي الرياضي , ونقابة المحاميين محافظة طوباس و ورجال أعمال طوباس , نادي برقة , وفريق حبلة , فريق عرابة , ونادي عقابة , نادي تياسير , وادي الفارعة .

تم افتتاح البطولة بآيات من الذكر الحكيم والسلام الوطني الفلسطيني حيث ألقيت عدد من الكلمات وألقيت كلمة باسم التجمع الرياضي ألقاها الأستاذ عبد اللطيف ضبابات رحب من خلالها الفرق المشاركة بالبطولة والحضور الكريم والذي أكد من خلالها على ضرورة ومساندة تأييد الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام وضرورة طرح قضيتهم في كافة المحافل الإقليمية الدولية من أجل نيل حقوقهم في الحرية وإنهاء ملف الاعتقال الإداري وإننا في التجمع الشبابي الرياضي نستنكر ما أقدمت عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي من اعتقال اللاعب في المنتخب الوطني سامح مراعبة على ضرورة الإفراج عنه.
كما تم التأكيد على ضرورة إصلاح وتأهيل ملعب بلدية طوباس حيث يعتبر الملعب الأكبر مساحة في فلسطين التي كان يقام عليه اكبر البطولات على مستوى الوطن .
|279611|
وبدوره تحدث الأسير المحرر جمال أبو محسن الذي أفرج عنه في الدفعة الأخيرة من سجون الاحتلال والذي أكد على الوقوف بجانب الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام وحقهم في نيل الحرية .

من جهته شرح مدير نادي الأسير في محافظة طوباس محمود صوافطة ما يتعرض له أسرنا في سجون الاحتلال من انتهاكات ومضايقات من مصلحة السجون الإسرائيلية ومعاناة أسرنا البواسل في السجون وأكد على ضرورة الوقوف بجانب أسرانا وتكثيف الجهود من اجلهم وناشد كافة المؤسسات الدولية والصليب الأحمر من اجل إنهاء معاناة أسرانا وما يتعرضوا له في سجون الاحتلال وإنهاء الاعتقال الإداري .

وقد تم تقسيم الفرق إلى ثلاثة مجموعات حيث تأهل عن المجموعة الأولى نادي طوباس الرياضي ونادي عقابا وتأهل عن المجموعة الثانية نقابة محاميين طوباس ورجال أعمال طوباس والمجموعة الثالثة كل من نادي برقة والتجمع الشبابي الرياضي وأقيمت المباراة النهائية التي انتهت بالتعادل الايجابي هدف لكل منهما لمصلحة نادي برقة بركلات الجزاء 3-2 وفي الختام البطولة تم تكريم كل من الأسيرين المحررين جمال أبو محسن ومخلص صوافطة وتم تسليم الجوائز على النحو التالي .

الفريق الأول نادي برقة تم تكريمه بكأس الفريق الأول وجائزة أفضل حارس الذي حصل عليه أسيد دغلس .
الفريق الثاني نادي طوباس حيث تم تكريمه بكأس المركز الثاني والميداليات قام نادي طوباس الرياضي بإهداء الكأس إلى الأسير المحرر جمال أبو محسن وقد حصل فريق نقابة المحاميين على جائزة الفريق المثالي وجائزة أفضل لاعب حصل عليها لاعب فريق حبلة حيث تم تقديم درع من تجمع الشبابي الرياضي إلى كل من نادي الأسير محمود صوافطة ودرع آخر إلى أسرة نادي طوباس الرياضي وتكريم كل من الحكمين الأستاذ فيصل محاسنه وياسر أبو الهنا .

وفي نهاية البطولة تم زيارة مديرية الأمن الوطني من قبل أسرة التجمع الشبابي الرياضي ممثلين عن التجمع الرياضي عبد اللطيف ضبابات , وأحمد فيصل محاسنة وعنان عبد الرازق وإسماعيل فهمي دراغمة وعمار دراغمة وذلك تقديرا لما بلوه من جهد من اجل الحفاظ على الأمن والاستقرار في البطولة وعلى مشاركتهم في جميع المناسبات .