الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية حلحول تشارك في افتتاح اليوم المفتوح بمركز التدريب المهني

نشر بتاريخ: 14/05/2014 ( آخر تحديث: 14/05/2014 الساعة: 04:02 )
الخليل- معا - بحضور وزير العمل أحمد مجدلاني ومحافظ الخليل كامل حميد وممثل وزارة التربية والتعليم أسامة اشتيه ومدير التربية والتعليم في شمال الخليل سامي مروّة ورئيس بلدية حلحول وجدي ملحم وعدد من أعضاء المجلس البلدي وممثلي المؤسسات الحكومية والمحلية، تم يوم الاثنين افتتاح فعاليات اليوم المفتوح في مركز التعليم والتدريب المهني متعدد الأغراض في مدينة حلحول.

وفي كلمته، أكد وجدي ملحم رئيس بلدية حلحول على تعزيز وتطوير الدور المهني ورغبته بإيجاد مركز مهني متميز تكون مخرجاته رائعة ومميزة، مع تشغيل جميع القدرة الاستيعابية في هذا المركز كونه مركزاً يمتلك الآليات والتحضيرات المتميزة على مستوى فلسطين، وابدى استعداد المجلس البلدي في مدينة حلحول لتقديم أي مساعدة؛ مع العلم أن بلدية حلحول كانت قد تبرعت بقطعة الأرض التي أقيم عليها هذا المركز.

بدوره أكد محافظ الخليل كامل حميد على أهمية هذا المركز وعلى أهمية التعليم التقني والمهني في فلسطين.

ومن جهة أخرى، أشاد مدير التعليم المهني والتقني في وزارة التربية والتعليم العالي أسامة اشتيه بالمركز وأهمية التعليم التقني والمهني باعتباره أحد مقومات التنمية في فلسطين، كما دعا وزير العمل أحمد مجدلاني إلى تغيير الثقافة السائدة حول التعليم المهني والتقني كبديل للتعليم الأكاديمي، وغرس ثقافة المساواة والموازاة بينهما.

ومن الجدير بالذكر أن مدارس تربية شمال الخليل تنظم زيارات لطلبتها للتعرف على المركز والتخصصات والدورات التي يقدمها للطلبة.

هذا وقد اشتمل حفل الافتتاح على عروض فنية قدمها طلبة مدرسة صلاح الدين واليرموك وشهداء بني نعيم.