الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرات في المؤسسة العسكرية والمدارس لمفوضية قلقيلية

نشر بتاريخ: 14/05/2014 ( آخر تحديث: 14/05/2014 الساعة: 11:04 )
قلقيلية – معا - نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني محاضرات في الأمن الوطني سرية العمارة والارتباط العسكري حول الإشاعة قدمها المقدم عزام عيسى ومحاضرة أخرى في مدرسة اتحاد الأشقر والمدور .

وقدم عزام شرحا تفصيليا حول الإشاعة وأنواعها وآثارها المدمرة وأهمية اخذ أفراد المجتمع دورهم ومساهمتهم في جميع مناحي الحياة والتأثير بشكل ايجابي من اجل بناء المؤسسات وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين وخلق حالة من الاستقرار والاطمئنان لدى المواطن .

وقال عزام ان الإشاعة من اخطر الأسلحة الفتاكة والمدمرة فالإشاعة وباء نفسي واجتماعي خطير يجب الحد من آثاره ووأده في مهده وذلك بوعي المواطنين وتعاملهم مع الإشاعة .

كما تطرق عزام إلى أنواع الأشعة وأشكالها وطرق محاربتها ودور أفراد المجتمع في التصدي لها عبر الالتزام بالثقافة والعادات والتقاليد والقيم المجتمعية .

والتقى مفوض التوجيه الوطني عبد الحليم نمر بطلاب مدرسة اتحاد الأشقر والمدور متطرقا إلى النكبة وحق العودة على انه حق مقدس لا يمكن التنازل عنه أو التفريط به ولا يسقط بالتقادم ويجب ان تكون النكبة محطة ووقفة لتعزيز إرادتنا نحو الصمود وانجاز المصالحة التي هي الدرع الحامي واستمرار بقائنا على هذه الأرض .