الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

يافا: منع جريمة قتل واعتقال مشتبهَيْن

نشر بتاريخ: 14/05/2014 ( آخر تحديث: 14/05/2014 الساعة: 13:03 )
يافا - معا - منعت الشرطة الإسرائيلية ليلة الثلاثاء، جريمة قتل في مدينة يافا، التي تعاني في الآونة الأخيرة من جرائم جنائية بين أقطاب الجريمة.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي، لوبا السمري، إنّ ضابطي شرطة تمكنا من منع تنفيذ جريمة قتل مواطن، قرب "دوار الساعة"، حيث تبيّن لاحقا أنّه عربي (44 عاما)، من سكان يافا، وذلك خلال عبورهما في المكان صدفة وسماعهما لصراخ مع معاينة تجمهر أناس.

وأردفت الناطقة قائلة، إنّ الضابطين أسرعا إلى المكان حيث لاحظا شخصا يشهر بيده سكينا ملطخة بالدماء وكان في نيته مواصلة طعن المجني عليه، فما كان من أحد الضباط إلا وأشهر مسدسه موعزا للمشتبه، وهو أيضا عربي من سكان يافا، بالتوقف ومن ثم تم السيطرة عليه وعلى مشتبه آخر من عرب يافا، المشتبه بضلوعه في الهجوم.

هذا وقد تمّ دعوة سيارة إسعاف تابعة لمؤسسة "نجمة داؤود الحمراء" إلى المكان، حيث أحيل اليافاوي الجريح للعلاج في مستشفى "فولفسون" في تل أبيب، حيث وصفت جراحه بالمتوسطة.

بموازاة ذلك، أحيل المشتبهان (42 و30 عاما) للتحقيقات في مركز شرطة منطقة "يفتاح-يافا"، بحيث من المزمع احالتهما في ساعات نهار اليوم إلى محكمة الصلح الإسرائيلية في تل أبيب لتمديد اعتقالهما على ذمة التحقيقات التي ما زالت جارية في كافة التفاصيل والجوانب. وأشارت الشرطة إلى أنّ خلفية الواقعة تعود، وعلى ما يبدو، إلى خصومة ما تطورت بين الطرفين.