السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو الحاج يستقبل المدعي العام السابق لمحكمة الجنايات الدولية

نشر بتاريخ: 14/05/2014 ( آخر تحديث: 14/05/2014 الساعة: 11:40 )
القدس- معا - استنكر د.فهد أبو الحاج مدير عام مركز أبو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة السياسة التي تتبعها مصلحة السجون العامة باعتقال الأسرى ادارياً، كما وعبر عن تضامنه مع الأسرى المضربين عن الطعام والبالغ عددهم 140 مناضل رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري المتبعة بحقهم.

جاء ذلك خلال استقباله المدعي العام السابق لمحكمة الجنايات الدولية لويس اوكامبو في المركز، وبين له أن إدارة السجون تقوم بقمع الأسرى لكسر اضرابهم وتمارس كل أشكال الضغط عليهم، حيث قامت بمصادرة الملح وزجت بالبعض منهم فى الزنازين، ووضعت عراقيل أمام زيارات المحامين، وصادرت كافة محتوياتهم الشخصية واستخدمت وسائل القوة والضغط عليهم بطريقة تعسفية لثنيهم عن خطوتهم.

واصطحب أبو الحاج المدعي العام اوكامبو في جولة شملت زوايا المركز، شارحا لها الهدف من وراء انشاءه وابرز ما يقوم به من انشطه وبرامج، كما وضعه بنبذة تاريخية تشمل ملخصا عن تكون حالة الاسر ومدى تأثيرها على مجمل القضية الوطنية، واضاف بأن رسالة المركز تقوم على ابراز الوجه الحقيقي للحركة الوطنية الاسيرة، كحركة تسعى الى الكرامة ونيل الحرية والاستقلال.

كما اعطى ملخصا عن الوضع الحالي للاسرى في سجون الاحتلال حيث يقبع في سجون الاحتلال ما يقارب 5200 أسير ، وما يقارب 1400 اسير مريض بأمراض مختلفة، كما ويعاني 25 أسير بمرض السرطان ولم تعرهم ادارة السجن اي اهتمام و رعاية.

ودعا أبو الحاج كل شرائح المجتمع الفلسطينى من مؤسسات ومراكز خاصة بالأسرى ، ومنظمات حقوقية وانسانية ، ووسائل اعلام محلية وعربية لنقل تفاصيل انتهاكات إدارة السجون بحق الأسرى ، والضغط على الاحتلال لانجاح خطوتهم والعمل على انقاذ حياتهم.

وعبر المدعي العام السابق لمحكمة الجنايات الدولية اوكامبو عن شكره وتقديره لما قدمته ادارة المركز من جهد، وشكر د.فهد أبو الحاج على شغفه في العمل.