الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاتصالات تصدر بيانا توضيحيا حول "انترنت 100 ميجا في فلسطين"

نشر بتاريخ: 14/05/2014 ( آخر تحديث: 14/05/2014 الساعة: 18:02 )
رام الله - معا - اصدرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بيان توضيحيا ردا على تقرير لشبكة معا بعنوان (لاول مرة انترنت 100 ميجا في فلسطين).

وفي هذا الاطار، فان الوزارة تود التوضيح ان تقديم خدمات الانترنت والاتصالات يتطلب الحصول على التراخيص والاذونات اللازمة وفقاً لقانون الاتصالات والتشريعات المعمول بها، ولن تسمح لاي شخص بالتعدي على القوانين وتجاوز الانظمة والقرارات والتعليمات الصادرة بموجبها.

أن الوزارة قد اصدرت اذناً مؤقتا لشركة كهرباء القدس تخولها به بناء شبكتها الخاصة والتحكم بعناصر شبكتها الذكية، وقراءة العدادات اسوة بالنماذج العالمية المعمول بها.

لقد كانت الوزارة وما زالت هي الحاضنة لإنطلاق المنافسة في سوق الاتصالات، ووفرت البيئة القانونية والتنظيمية التي تكفل تشجيع الإستثمار من جهة، وتحافظ على منطلقات تنافسية متساوية وعادلة لجميع الأطراف المرخصة من جهة أخرى. ولن تسمح بأي حال من الأحوال المساس بهذا المبدأ.

وبناءً على ذلك فإن على من يرغب بتقديم خدمات اتصالات و/أو ربط لمزودي الاتصالات للارتقاء بمستويات الخدمة وادخال تقنيات حديثة يتوجب عليه الحصول على الرخص اللازمة من ضمنها رخصة بنية تحتية من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

إن الوزارة تشدد على ضرورة إلتزام الجميع بالقانون والإمتثال للوائح والتعليمات التنظيمية الصادرة عن الوزارة وفي مقدمتها الحصول على التراخيص اللازمة قبل تقديم او الاعلان عن تقديم خدمات اتصالات ايا كانت، وإن عدم الإمتثال للقانون سيدفع الوزارة لممارسة صلاحياتها ومهامها وفقاً لأحكام قانون الاتصالات.

ان الوزاره تثمن المواقف الوطنية لشركة كهرباء محافظة القدس ودورها الريادي في عملية البناء وتقديم الخدمات لمشتركيها، كما تثمن عالياً دور شركات الاتصالات الثابتة والمتنقلة وشركات النطاق العريض التي ساهمت في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رغم كل المعيقات والصعوبات التي توجهها نتيجة للحصار الإسرائيلي الظالم على هذا القطاع. وتتطلع الوزارة الى استمرار الشراكة مع هذه الشركات بما فيها شركة كهرباء محافظة القدس للقيام بدورها الايجابي لخدمة أبناء شعبنا ومؤسسات الوطن في اطار القانون وبيئة تنافسية عادلة.