الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدكتور الزعتري يبحث مع ممثلي بلجيكا وفنلندا سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 14/05/2014 ( آخر تحديث: 14/05/2014 الساعة: 16:25 )
الخليل - معا - بحث اليوم، الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل في مكتبه، مع القنصل العام البجيكي " برونو جانس، " وممثل فنلندا لدى السلطة الفلسطينية الدكتور "مارتي ايرولا " والوفد المرافق لهما التعاون المشترك وإمكانية ايجاد شراكات بين مدينة الخليل ومدن من البلدين.

في بداية اللقاء، رحب الدكتور الزعتري بالوفد الضيف، معرباً عن سعادته لزيارتهم مدينة الخليل، متحدثاً عن الخليل، وتقسيماتها الجغرافية ومكانتها التاريخية والاقتصادية، موضحاً أن عدد سكان الخليل ومدينتها جعلاها من أكبر المدن الفلسطينية، مبيناً المعاناة التي يعانيها سكان البلدة القديمة وشارع الشهداء المغلق من قبل سلطات الاحتلال المتواجدين به بحجة حماية المستوطنين المتواجدين في البلدة القديمة.

واستعرض الدكتور الزعتري، الخدمات التي تقدمها بلدية الخليل لسكان المدينة، مؤكداً ان الشعب الفلسطيني ينظر بعين الاهتمام للدعم الاوروبي، مثمناً دور الاتحاد الاوروبي و موقفه الاخير تجاه القضية الفلسطينية المتعلقة بالاستيطان و التحركات الاسرائيلية أحادية الجانب، داعيا الى دعم ايجاد الشراكات التعاونية واتفاقيات التوأمة بين مدينة الخليل ونظيراتها البلجيكية و الفنلندية.

من جانبه أعرب القنصل " جانس " عن استعداده لدعم تعاون مشترك ما بين المدن البلجيكية وبلدية الخليل، وخاصة في المجال التقني والتكنولوجيا المتطورة وعقد مؤتمرات لرجال اعمال فلسطينيين و نظرائهم الأوروبيين.

وفي نهاية اللقاء اكد الحضور على اهمية التواصل ورفع مستوى التنسيق و العمل المشترك بعد ان اهدى الدكتور الزعتري الحضور مطرزة تعبر عن الفلكلور الفلسطيني و الصناعية اليودية الخليلية

و في وقت لاحق التقى الدكتور الزعتري المديرة الاقليمية ل UN "هبتيات" وطاقمها في فلسطين وهي الجهة الداعم لمشروع مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز للإسكان الخيري بهدف بحث استكمال المرحلة المتبقية لمركز التدريب المهني المخصص للنساء المعيلات و الذي يتم العمل عليه لافتتاحه بعد انتهاء اعمال التشطيب واكتمال مراحله الاخيرة .

و بحث الطرفان امكانية اقامة مشاريع تنمية في المدينة في المستقبل والاستفادة من نجاح المشروع السابق بتكرار التجربة بمشاريع شبيه تساعد على تطوير تنمية الواقع الاقتصادي ومساعدة النساء الاكثر فقرا.