الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صديقة سمير نصري بعد ابعاده عن تشكيلة الديوك: "اللعنة على فرنسا"

نشر بتاريخ: 14/05/2014 ( آخر تحديث: 14/05/2014 الساعة: 19:18 )
القدس - معا - وكالات : خلت تشكيلة مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ديديه ديشان لبطولة كأس العالم في البرازيل من أي مفاجآت باستثناء غياب النجم سمير نصري، المتوج مع فريقه مانشستر سيتي بلقب بطل الدوري الانجليزي يوم الأحد. وغاب عن التشكيلة أيضا إريك أبيدال مدافع موناكو.

وبذلك يكون نصري الذي قاد مانشستر سيتي للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، قد حُرم من المشاركة في كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، بعد استبعاده في مونديال 2010 بقرار من المدرب الأسبق ريمون ديمونيك.

وكشف ديشان الثلاثاء عن قائمة "الديوك" التي تضم 23 لاعبا وسبعة احتياطيين تتم الاستعانة بهم في حال غياب أحد الأساسيين بسبب الإصابة. وقال ديشان "أنا مقتنع منذ أسابيع باختيار لائحة 23 لاعبا بالإضافة إلى 7 احتياطيين".

وتابع "أعلن لائحة من 23 لاعبا بالإضافة إلى لائحة أخرى من 7 لاعبين احتياطيين"، مشيرا إلى انه اختار المنطق البشري على الرياضي خلافا للمدربين السابقين ايميه جاكيه عام 1998 ورايموند دومينيك في مونديالي 2006 و2010 ولوران بلان في كأس أوروبا 2012.

وأوضح انه اختار مشاركة اللاعبين السبعة الاحتياطيين في جزء من الاستعدادات للمونديال والتي تبدأ الاثنين المقبل، وقال "اتخذت القرار بمشاركتهم في الجزء الأول من الاستعدادات وحتى 28 أيار/مايو الحالي" غداة المباراة الدولية الودية الأولى أمام النرويج على ملعب فرنسا.

وتلعب فرنسا مباراتين وديتين أمام بارغواي في الأول من حزيران/يونيو في نيس وجامايكا في 8 منه في ليل.

وعلل ديشان استبعاده نصري بما أسماه "العروض البعيدة عن المستوى" مع المنتخب الأزرق وبعدم تقبل اللاعب لفكرة الجلوس على دكة الاحتياط.

وقال إنّ نصري قدم "عروضا ليست في المستوى مع المنتخب الفرنسي مقارنة مع ما يقدمه مع فريقه مانشستر سيتي"، مضيفا: "عندما يكون احتياطيا لا يكون سعيدا وتشعر بذلك المجموعة بأكملها. لذلك اسمه غير موجود على اللائحة".

وتلعب فرنسا في نهائيات البرازيل الشهر المقبل ضمن المجموعة الخامسة التي تضم أيضا سويسرا والإكوادور وهندوراس.

وكان ديشان قد استدعى لاعب وسط مانشستر سيتي إلى تشكيلة منتخب فرنسا لجولته الودية في أمريكا الجنوبية، وكانت هذه هي المرة الأولى لعودة نصري إلى صفوف المنتخب منذ استلام ديشان منصبه خلفا للوران بلان. واعترف ديشان بأن نصري (26 عاما، 41 مباراة دولية، 5 أهداف) يدفع ثمن تصرفاته ومشاكله المتكررة مع المنتخب الفرنسي.

وغاب نصري عن تشكيلة فرنسا منذ نهائيات كأس اوروبا 2012 حين أوقف لثلاث مباريات بسبب توجيه شتائم إلى رجال الصحافة. وكان لاعب مارسيليا السابق الذي اتهم بعدم احترام الدوليين السابقين تييري هنري ووليام غالاس في كأس أوروبا 2008، أوقف 3 مباريات من قبل الاتحاد الفرنسي لتهجمه على الصحافيين عقب كأس أوروبا 2012، ثم استدعاه ديشان مجددا في آب/أغسطس 2013 بيد أن عروضه لم تكن مقنعة خاصة أمام أوكرانيا في ذهاب الملحق المؤهل للعرس العالمي.

يذكر أن نصري لم يتم استدعاؤه للمشاركة في مونديال 2010 في جنوب أفريقيا من طرف المدرب رايموند دومينيك.

من جانبها، شنّت صديقته عارضة الأزياء الإسبانية الأصل، أنارا اتانيس، هجوما عنيفا على مدرب المنتخب الفرنسي ديديه ديشان وعلى فرنسا بعد أن تم استبعاد نصري. وقامت أنارا بإظهار مشاعرها الحقيقية تجاه هذا الأمر حيث "غرّدت" على صفحتها على التويتر قائلة: "لتذهب فرنسا إلى الجحيم. ليذهب ديشان إلى الجحيم. يا له من مدرب مقرف!".

وقد أشعلت تغريدتها مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة، فتابعت بتغريدة أخرى: "إذا لم تقرأ رسالتي الأخيرة، أعيد وأكرر نفس الكلام اللعنة على فرنسا واللعنة عليك يا ديشان".

أما نصري، صاحب الأصول الجزائرية، فعقب بإيجاز على استبعاده عن تشكيلة الديوك قائلا: "هذه هي الحياة... ما لا يقتلك يقويك".