الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في ذكرى النكبة- الجبهة العربية تؤكد على التمسك بالحقوق الفلسطينية

نشر بتاريخ: 14/05/2014 ( آخر تحديث: 14/05/2014 الساعة: 18:51 )
غزة - معا - أكدت الجبهة العربية الفلسطينية على التمسك بكامل الحقوق الوطنية وعلى رأسها حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهموممتلكاتهم تنفيذاً لقرار 194، وقالت" مع تأكيدنا أن هذا القرار الهام إنما هو كاشف وضامن لحقنا بالعودة وليس منشئا له".

واعتبرت الجبهة العربية أي انتقاص أو التفاف على هذا الحق غير ملزم للشعب الفلسطيني باعتباره من الحقوق غير القابلة للتصرف وهو حق جماعي وفردي.

وأكدت الجبهة في ذكرى النكبة على النضال والمقاومة طالما بقي الاحتلال قائماً وحتى تحقيق كامل الأهداف الوطنية الثابتة وهو حق أصيل كفلته كافة المواثيق الدولية.

واكدت على ضرورة الإسراع في تنفيذ اتفاق المصالحة لمواصلة مسيرة النضال لانجاز المشروع الوطني مما يتطلب أن يتحمل الجميع مسئولياته من اجل استعادة الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات.

واكدت على ضرورة التمسك بالموقف الفلسطيني برفض العودة إلى المفاوضات إلا بوقف الاستيطان والتعهد بإزالة جدار الفصل العنصري، ووقف كل الإجراءات التي تمس قضايا الحل النهائي، والالتزام بصراحة بحقوق شعبنا كما أقرتها الشرعية الدولية بإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 67 بما فيها القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية، والإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى وتحديد سقف زمني للمفاوضات، كما اكدت على ضرورة تفعيل الدبلوماسية الفلسطينية وتطوير العلاقة مع المجتمع الدولي المؤيد لحقوقنا، والتوجه إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن لوضع حد للاعتداءات الإسرائيلية وتوفير الحماية الدولية لأرضنا وشعبنا ومقدساتنا، كما ونؤكد أيضاً على ضرورة تفعيل حملات المقاطعة وتنميتها سواء على المستوى المحلي أو الدولي، للرد على العقوبات الإسرائيلية.

ودعت لمواصلة النضال من اجل إطلاق سراح كافة الأسرى من سجون الاحتلال ومواصلة الضغط على حكومة إسرائيل للإفراج عنهم باعتبار أن حرية الأسرى جزء من حقوقنا الوطنية التي سنواصل التمسك بها والنضال من أجلها.

وثمنت خطوة التوقيع والانضمام إلى 15 معاهدة دولية، مؤكدين على ضرورة المضي قدماً في التوجه لمؤسسات الأمم المتحدة وعدم ربط ذلك بالمفاوضات باعتبارها حقا للدولة الفلسطينية وتأكيدا لسيادتها.