الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس يدين اقتحام الأقصى ويدعو للمشاركة الواسعة باحياء النكبة

نشر بتاريخ: 14/05/2014 ( آخر تحديث: 14/05/2014 الساعة: 19:12 )
القدس - معا - دعا الشيخ يوسف ادعيس رئيس المحكمة العليا الشرعية رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي في بيان له أبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات في جميع مواقعهم للمشاركة الواسعة في إحياء الذكرى السادسة والستين للنكبة.

وأكد الشيخ ادعيس إن النكبة ما زالت مستمرة حتى يومنا هذا من خلال السياسات والممارسات الإسرائيلية اليومية على الأرض، مضيفا ان جرائم الاحتلال لن تزيدنا الا اصرارا وتمسكا بحقوقنا وثوابتنا الوطنية.

على صعيد آخر أدان الشيخ ادعيس، الاقتحامات المتكررة للمسجد الاقصى المبارك والتي كان آخرها اليوم الاربعاء مشددا على ان المسجد الاقصى مسجد خالص للمسلمين وحدهم ولا حق لليهود فيه لا من قريب ولا من بعيد.

وفي ختام بيانه بعث الشيخ ادعيس بتحية اعزاز إلى كافة الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي داعيا كافة أبناء شعبنا إلى تكثيف حملات التضامن مع الأسرى وخاصة المضربين منهم مما يترك الأثر الطيب لدى ذويهم ويشد من عزيمتهم ويقوي إرادتهم في مواجهة الظلم الذي يتعرضون له من قبل مصلحة السجون الاسرائيلية، مؤكدا أن الوقوف إلى جانب الأسرى وذويهم هو واجب ديني وأخلاقي ووطني وهو دين علينا جميعا الوفاء به .