السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنتخب النسوي الاردني يخسر امام فيتنام 1/3

نشر بتاريخ: 14/05/2014 ( آخر تحديث: 14/05/2014 الساعة: 19:07 )
عمان - معا : تعرض المنتخب النسوي الاردني للخسارة 1/3 امام نظيره الفيتنامي في المباراة التي جرت اليوم – الأربعاء- على ملعب ثونغ نهات في افتتاح مباريات نهائيات كأس آسيا للسيدات في مدينة هوتشي منه الفيتنامية.

ويواجه المنتخب في مباراته الثانية الجمعة المقبل الساعة الواحدة والربع بتوقيت عمان حامل اللقب المنتخب الاسترالي الذي التقى اليابان في وقت متاخر الليلة.

وتمكن المنتخب من مجاراة سرعة لاعبات فيتنام في الدقائق الاولى من المباراة وقدم مستوى جيد بفضل تماسك خط الوسط، ستيفاني، خريسات، الشاذلي والمصري، في حيت تمكنت الحارسة السعدي من الذوذ عن مرماه من خلال ابعاد اكثر من فرصة محققة للتسجيل.

وكادت المميزة ميساء جبارة من افتتاح التسجيل في الدقيقة العاشرة من زمن المباراة عندما سددت كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ابعدتها حارسة فيتنام الى ركلة ركنية لعبها المنتخب ولكن دفاع المنافس ابعدها في الوقت المناسب.

في المقابل كانت لاعبات المنتخب الفيتنامي الافضل انتشارا في الملعب وتمكنت لاعباته من الضغط على دفاع المنتخب المجالي، ابو قشة، خير وفخر الدين لينجح المنافس من تسجيل الهدف الاول عندما احتسبت الحكمة ركلة حرة مباشرة بعد ان اعاقت خريسات لاعبة الخصم لتتمكن الفيتنامية نجوين ثي الميون من تسجيل الهدف الاول من تسديدة قوية د20.

لم تستسلم لاعبات المنتخب وحاولن تعديل النتيجة ولكن لم تجد جبارة وجبرين اي دعم من لاعبات خط الوسط، لتحاول النبر من خلال التسديد البعيد ولكن كرتها جاءت فوق القائم، ومع اصرار لاعبات المنتخب من زيارة الشباك وصلت الكرة نحو جبارة داخل الجزاء لتسدد على يمين الحارسة دنجا ثي هدف التعادل د35.

لم تتاخر لاعبات فيتنام من اعادة الفارق ولم يمر سوى دقائق قليلة لتتمكن اللاعبة لي ثن من تسجيل هدف فيتنام الثاني عندما تطاولت لركلة حرة وعكست الكرة براسها داخل شباك السعدي د37، لتحاول لاعبات المنتخب من تعديل النتيجة مرة اخرى من خلال تكثيف الضغط على دفاع المنافس، ولكن جاءت صافرة الحكمة التايلندية بانيبار لتنهي الشوط والنتيجة تشير لتقدم فيتنام 2/1 .

سيطر الهدوء على مجريات الشوط الثاني بسبب انخفاض اداء الطرفين رغم محاولات فيتنام من تعديل النتيجة ولكن الدفاع تكفل بابعاد اكثر من كرة، في المقابل حاولت جبارة التخلص من رقابة دفاع فيتنام لكن دون جدوى، لتعود النبر مرة اخرى لتحاول من خلال التسديد ولكن كراتها كانت تصل ضعيفة بين احضان حارسة فيتنام.

شهدت الدقائق الاخيرة ضغط من قبل لاعبات فيتنام على مرمى السعدي رغم الكثافة العديدية للاعبات الدفاع الذي تكفل بتشيت الكرات لابعاد الخطر، ووسط هذا التكتل الدفاعي استغلت لي ثن تقدم السعدي لتسدد الكرة من فوقها الهدف الثالث لتنتهي المباراة بخسارة المنتخب 1/3.