السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلان عن اسماء المؤسسات المستفيدة من مشروع تمكين الهيئات الادارية

نشر بتاريخ: 14/05/2014 ( آخر تحديث: 14/05/2014 الساعة: 19:11 )
رام الله - معا - اعلام المجلس الاعلى : عقد المجلس الاعلى للشباب والرياضة في مقره برام الله، اجتماعا تنسيقيا ضم ممثلين عن "اليونيسف" ومؤسسة تامر واعضاء من الهيئات الادارية لـ 11 مركزا وناديا شبابيا ورياضيا، بحضور ممثلين عن الادارة العامة للاندية والمراكز والادارة العامة للشؤون الشبابية في المجلس استعدادا للبدء بتنفيذ مشروع تمكين الهيئات الادارية والمتطوعين في 11 ناديا ومركزا رياضيا وشبابيا في محافظات الضفة والقدس.

ورحب زياد صب لبن، مسؤول الادارة العامة للاندية والمراكز في المجلس بالحضور واكد على أهمية دور الشباب كمؤشر بارز على قوة الدولة وقدرتها على المساهمة في العملية التنموية الشاملة والمستدامة بكافة أبعادها، مشيرا الى ان قطاع الشباب هو الأوسع في التمثيل فضلا على انه المحور لأي عمل تنموي ناجح حيث لا تنمية بمعزل عن استثمار طاقات الشباب ومنحهم الفرصة للمشاركة الفاعلة والمسؤوله.

وقدم عبد الرحمن كراجة، منسق المشروع تعريفا تفصيليا للمشروع واليات العمل به وشدد على ان الاستمرارية في العمل مع الأندية وفق خطة المجلس وبناء على نتائج التقييم الذي اعده المجلس وشمل كافة الأندية والمراكز الشبابية والرياضية في الضفة الغربية وكان من مخرجاته التوصية بضرورة تمكين الهيئات الادارية العاملة في المراكز والاندية الشبابية والرياضية.

واكد كراجة على اهمية الحضور لممثلي الاندية والمراكز لان المسؤولية الكبرى ستقع على عاتقهم والمطلوب منهم الالتزام التام بالعمل في المشروع وتطبيق بنوده التنفيذية بالصورة المثلى.

واستعرضت هنادي جابر توجه "اليونيسف" في العمل المستقبلي وذكرت ان العمل في مشروع الاندية الصديقة للطلائع استمر على مدار 8 سنوات سابقة وقد ارتأينا بعد تقييم العمل ان تكون هذه المرحلة من عملنا مع الشركاء على اساس استراتيجية الخروج من المشروع من خلال العمل على بناء نموذج من الاستمرارية والتواصل لدى الاندية، لافتة الى ان الدعم الحالي لـ "اليونيسف" والموازنات قلت والتركيز اصبح على مواضيع محددة وفق امكانيات مالية محددة.

واوضحت رشا مصلح من مؤسسة تامر دورها كشريك في المشروع ومسؤوليتها في عملية التدريب للمتطوعين من الاندية والمراكز على مدار 6 شهور في 4 مواضيع حول الكتابة النقدية والتفكير الناقد ومهارات الاتصال والتواصل ومحور التعاون مع ضمان مشاركة ما لا يقل عن 80 متطوعا ومنشطا من المراكز والاندية المستهدفه.

يذكر ان المباشرة بالمشروع ستكون مطلع شهر حزيران المقبل وتستمر على مدار 6 شهور وسيكون التدريب والتاهيل عل محورين هما: تدريب الهيئات الادارية وتدريب المنشطين والمتطوعين في 11 ناديا ومركزا وهم: "نادي المزرعة الشرقية، نادي اتحاد طورة، نادي عزون، نادي اطفال قيرة، مركز شعفاط، نادي البرج في الخليل، نادي ثقافي طولكرم، نادي العقبة في طوباس، نادي دار صلاح في بيت لحم، ونادي بردله طوباس.