الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة النقد تعقد محاضرة توعية مصرفية بلغة الإشارة

نشر بتاريخ: 15/05/2014 ( آخر تحديث: 15/05/2014 الساعة: 11:30 )
رام الله- معا - عقدت سلطة النقد بالتعاون مع جمعية أطفالنا للصم في مدينة غزة، محاضرة توعية مصرفية بلغة الإشارة، وذلك ضمن المحاضرات والندوات التي تعقدها دائرة علاقات الجمهور في سلطة النقد لنشر الثقافة المصرفية والمالية لجميع فئات المجتمع، ومن ضمنها الفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة.

واستهدفت المحاضرة الفئة العمرية من الصف السادس الابتدائي حتى الثاني الثانوي من طلاب الجمعية، من ذوي الإعاقة السمعية، بدوره قام حسين زقوت- مشرف خدمات الجمهور في سلطة النقد بإلقاء المحاضرة التي ترجمت بلغة الإشارة من قبل الأستاذ فضل كراز، حيث قدم زقوت شرحاً مبسطاً عن سلطة النقد ودورها في الرقابة على المصارف، وتنظيم القطاع المصرفي الفلسطيني وشرح العديد من المصطلحات المصرفية، وكيفية فتح حساب توفير للقاصر، وكيفية التعامل مع الصراف الآلي.

ولاقت المحاضرة إعجاب الطلاب، حيث أوضحوا أنهم لأول مرة يتلقون مثل هذه المعلومات، وقالوا أنها ستفديهم في حياتهم العملية مستقبلاً.

بدوره أعرب نعيم كباجة مدير الجمعية عن شكره لسلطة النقدـ، على تنظيم هذه المحاضرة لهذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأثنى على اهتمام سلطة النقد بذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع.