الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يلتقي ممثل الاتحاد الفدرالي الفرنسي للرياضة

نشر بتاريخ: 09/07/2007 ( آخر تحديث: 09/07/2007 الساعة: 19:36 )
جنين- معا- إلتقى محافظ جنين قدوره موسى اليوم الاثنين ممثل الإتحاد الفدرالي الفرنسي للرياضة برونو كريمونيزي لإطلاع المحافظ على مشروع تقدمت به الفدرالية يهدف تدريب وإعداد كوادر نسائية في مجال التدريب الرياضي.

وأثنى المحافظ قدورة موسى على الدور الفرنسي حكومة وشعبا في وقوفه الدائم وتضامنه المستمر مع قضية الشعب الفلسطيني، حاثا المجتمع الدولي بإنصاف الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني، وتطبيق قرارات الشرعية الدولية بحقه لإقامة دولته المستقلة.

وقال المحافظ: "ان تجربة الثورة الفرنسية في النضال من اجل الديمقراطية والحريات أصبحت نموذجا عالميا يحتذى به".

وتحدث المحافظ عن الدعم الذي يقدمه الجانب الفرنسي في مختلف المجالات الثقافية والرياضية ودعم بعض المشاريع التي تتعلق بالبنية التحتية في المحافظة والتي كان آخرها تاهيل مشروع الكهرباء لعدد من القرى.

وطالب المحافظ بتطوير الرياضة الفلسطينية بجميع فئاتها وتاهيل ملاعب رياضية حيث يعاني الكادر الرياضي نقصا في اماكن التدريب.

من جهته شكر ممثل الفدرالية الفرنسية المحافظ على حسن الإستقبال مشيرا إلى المشروع الذي تقدمت به الفدرالية يهدف إلى تدريب مدربين ومدربات للمعسكرات الرياضية وتشكيل فريق سباعي في كرة القدم للمحافظة.

واضاف ان الفدرالية ستقدم الدعم اللازم والتسهيلات للرياضيين رغم وجود الإحتلال الذي يعمل على إعاقة أي تطور في المجتمع الفلسطيني، وستعمل على تطوير إتحاد رياضي يشمل كافة الأراضي الفلسطينية دون تجزئة.