الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباس- مسيرة جماهيرية حاشدة احياء لذكرى النكبة الـ 66

نشر بتاريخ: 15/05/2014 ( آخر تحديث: 15/05/2014 الساعة: 16:45 )
طوباس - معا - خرجت جماهير محافظة طوباس والأغوار الشمالية صباح اليوم في مسيرة جماهيرية حاشدة انطلاقا من ميدان الشهداء حتى ميدان الدولة وسط مدينة طوباس رفع فيها المشاركون الاعلام الوطنية والسوداء واليافطات التي تؤكد على حق العودة والتمسك بالثوابت الوطنية فيما اطلقت صافرات الانذار في ارجاء المحافظة.

وتقدم المسيرة اللواء ربيح الخندقجي محافظ طوباس والأغوار الشمالية وقادة الاجهزة الامنية وفصائل العمل الوطني رؤساء الهيئات المحلية وبمشاركة كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والوطنية وحشد غفير من المواطنين وطلبة المدارس .

وأكد المحافظ الخندقجي ان احياء ذكرى النكبة هي رسالة للاحتلال والعالم اجمع بان الشعب الفلسطيني متمسك بثوابته وعودته مهما طال الزمن ، مستذكرا تضحيات الشهداء والأسرى نحو الحرية والاستقلال ومؤكدا على سير الكل الفلسطيني نحو المصالحة الوطنية متوحدين خلف قضيتهم والتفافهم خلف القيادة التاريخية للشعب الفلسطيني وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس لعدم مما افشل مخططات الاحتلال بتفرقة ابناء الشعب الواحد وإضعاف موقفه امام العالم.

وحيا المحافظ الخندقجي جماهير "طوباس" التي خرجت لترفع صوتها عاليا بان العودة حتمية وان الاحتلال زائل وان الوحدة الوطنية هي الدرع الواقي لقضيتنا وأضاف "ان الشعب الفلسطيني لن يموت بصمت وانه قادر على مواجهة هذا الاحتلال بوحدته وإصراره على العودة والنصر وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وفي كلمة فصائل منظمة التحرير اكد موفق دراغمة على ان حق العودة حق مقدس غير قابل للمساومة وان الشعب الفلسطيني المتمسك بوحدته وثوابته لن يخذل دماء الشهداء وتضحيات الاسرى وان منظمة التحرير كانت وستبقى حامية المشروع الوطني والمثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وان قوى الظلام في العالم لا بد ان تفهم ان شعب قادته شهداء لن يتنازل عن ثوابته بالعودة وإقامة الدولة .

وأعلن عاصم منصور في كلمة اللجنة الوطنية العليا لإحياء فعاليات ذكرى النكبة 66 بالمحافظة على استمرار الفعاليات التي انطلقت منذ بداية الشهر الجاري في نشاطات تنظمها مؤسسات المحافظة الرسمية والأهلية مشيرا ان احياء هذه الذكرى الاليمة يتطلب من الجميع وقفة وطنية مشرفة واستنهاض للذاكرة وزرع العودة في عقول ابناءنا الذين هجر اباؤهم وأجدادهم في اكبر عملية تطهير عرقي شهدها التاريخ عام 1948 من قبل العصابات الصهيونية.

وكانت اللجنة الوطنية لإحياء فعاليات النكبة بالمحافظة قد نظمت ليلة امس مسيرة مشاعل انطلق في مخيم الفارعة للاجئين بمشاركة المحافظة والأجهزة الامنية واللجنة الشعبية للمخيم وحشد غفير من ابناء المخيم اللاجئين الذي رفعوا يافطات تؤكد على حق العودة الى قراهم ومدنهم التي هجروا منها .

وتستمر فعاليات احياء ذكرى النكبة في نشاطات تنفذها مؤسسات المحافظة الرسمية والأهلية والوطنية حتى نهاية الشهر الجاري تختم في مهرجان سياسي خطابي ختامي للفعاليات .