الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال: حق العودة حق مقدس لا يسقط بالتقادم

نشر بتاريخ: 15/05/2014 ( آخر تحديث: 15/05/2014 الساعة: 17:59 )
غزة -معا - أشادت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بحشود اللاجئين التي خرجت اليوم في الوطن والمنافي لإحياء ذكرى النكبة السادسة والستين، وللتأكيد على التمسك بالثوابت الوطنية وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وقال أنور جمعة الناطق الإعلامي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في قطاع غزة أن قضية اللاجئين وحدت اليوم كافة قطاعات شعبنا وقواه السياسية التي خرجت اليوم في مسيرات وفعاليات موحدة ترفع أعلام فلسطين وتهتف بصوت واحد "لا تهجير ولا توطين.. العودة العودة لفلسطين"، وذكر أن اللاجئين وجهوا اليوم رسالة للعالم أجمع أكدوا فيها تمسكهم بحق العودة، وعبروا فيها عن رفضهم لأي تسوية سياسية تتنتقص من حقهم في العودة.

وقالت الجبهة خلال مشاركتها في فعاليات إحياء ذكرى النكبة أن حق العودة حق مقدس لا يقبل التفريط ولا المساومة، ولا يملك أحد أياً كان أن يتنازل عنه أو يتجاوزه، وطالبت الجبهة بوضع قضية اللاجئين في المخيمات والشتات في مقدمة المهام الوطنية، ودعت إلى دعم اللجان الشعبية في مخيمات اللاجئين، والتصدي لسياسية تقليص الخدمات التي تمارسها وكالة الغوث الدولية، وطالبت بإيجاد حل فوري لأزمة مخيم اليرموك للاجئين وفك الحصار عنه، وناشدت الجبهة كل الأطراف بتحييد مخيمات اللاجئين في سوريا وعدم زجها في الصراعات المسلحة في سوريا.

ورحبت الجبهة بتوقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية، وطالبت بالإسراع في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، وقالت أن كل تأخير في إنجاز المصالحة يعني المزيد من معاناة شعبنا.