الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاثنين : عجلة سلة الاولى تبدأ بالدوران ورامين والفارعة في الافتتاح

نشر بتاريخ: 15/05/2014 ( آخر تحديث: 15/05/2014 الساعة: 17:53 )
رام الله – معا - وجدي الجعفري – سحب الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، يوم الاربعاء، قرعة دوري الدرجة الاولى بمشاركة 12 فريقا.
وحضر مراسم سحب القرعة التي جرت في نادي ارثوذكسي رام الله، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب، وامين عام الاتحاد عزيز طينة، ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة، ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي، وعضو لجنة المسابقات انيس سماعنة ومدرب المنتخب جيري، ورئيس نادي ارثوذكسي رام الله الدكتور هاني الحصري وممثلي الاندية المشاركة.

وقرر الاتحاد اطلاق الدوري يوم الاثنين المقبل 19 الجاري في صالة الفارعة بين فريقي رامين والفارعة. علما ان الدوري سيقام بطريقة نصف الدوري لإتاحة الفرصة لكافة الفرق للاحتكاك والمنافسة.
|279873|
وقد رحب رئيس الاتحاد خضر ذياب بالحضور الذين يؤكدون مرة تلو الاخرى اهتمامهم بتطوير كرة السلة عامة وفرقهم خاصة وما حضورهم إلا دليل على ذلك. حسب قوله.
وأكد ذياب ان الاتحاد يتعامل مع كافة الدرجات بنفس المستوى ويعطي دوري الدرجة الاولى نفس الاهمية التي يحظى بها دوري "جوال" للدرجة الممتازة.
وتحدث ذياب عن دوري الدرجة الممتازة والنجاح الذي قطعه اضافة الى المنافسة التي تظهر فيه والمتابعة الجماهيرية التي يحظى بها.
وحث ذياب كافة الفرق الى ضرورة الاستعداد الجيد لانطلاق دوري الدرجة الاولى لتقديم مستوى يليق بهم والمنافسة على الصعود لدوري الاضواء وهو ما تسعى اليه كافة الفرق في سياق تطوير ادائها ومستواها.
كما وتطرق ذياب الى استعدادات منتخب فلسطين لكرة السلة الذي يتهيأ للمشاركة في بطولة غرب اسيا بالأردن خلال الايام المقبلة.
وتمنى ذياب لكافة الفرق المشاركة بالدوري التوفيق، وان تسير المباريات كما هو مخطط لها بنجاح كبير. شاكرا في نهاية حديثه نادي ارثوذكسي رام الله على احتضانه لاجتماع القرعة.
|279877|
من جانبه أكد امين عام الاتحاد عزيز طينة على الاندية ضرورة استكمال اجراءات تسليم استمارات لاعبيها التي قدمها الاتحاد لهم.
وشرح للأندية الية تعبئة الاستمارات وضرورة الالتزام بكافة خاناتها وخاصة صورة اللاعب ورقم بطاقته الشخصية موقعة من الطبيب.
واكد ان الاتحاد بصدد اصدار بطاقات للاعبين والإداريين في فرق الدرجة الاولى متمنيا من الاندية استكمال الاجراءات اللازمة.
وشدد على ان المشاركة اجبارية في دوري الدرجة الاولى، ومن لم يشارك يهبط الى دوري الدرجة الثانية.
وقال اربعة فرق ستهبط الى مصاف اندية الدرجة الثانية فيما سيصعد فريقان الى الدرجة الممتازة، لافتا ان أي فريق يتغيب عن مباراتين سيهبط تلقائيا.
|279880|
بدوره أكد محمد زيادة رئيس لجنة المسابقات ان الاتحاد يعد جدول مباريات الدوري، مؤكدا على ضرورة التزام الفرق بمواعيد المباريات والملابس اللازمة.
كما وتحدث زيادة عن بعض الامور الفنية خلال الدوري والتعليمات التي يجب الالتزام بها.
وحث زيادة الاندية على ضرورة تسديد المستحقات المالية المترتبة عليها لدوري الدرجة الاولى قبل انطلاقه.
من جانبه رد ناصر البدرساوي رئيس لجنة الحكام المركزية على استفسارات الاندية حول الامور الفنية.
واكد ان الحكام سيتعاملون وفق القانون مع كافة الحالات التي تواجههم في ارض الملعب، متمنيا من الجميع الالتزام بتعليمات وقوانين الاتحاد.
بعد ذلك ناقش الجميع التعليمات وجرت مراسم سحب القرعة، حيث سيعلن رئيس لجنة المسابقات محمد زيادة عن الجدول خلال ساعات.
|279879||279878|