الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحفيون: أمن المقالة اعتدى علينا خلال تغطيتنا لفعالية شرق غزة

نشر بتاريخ: 15/05/2014 ( آخر تحديث: 15/05/2014 الساعة: 19:39 )
غزة - معا - اشتكى عدد من الصحفيين عن قيام أمن الحكومة المقالة بالاعتداء عليهم أثناء تغطيتهم فعالية لائتلاف شباب فلسطين في ذكرى النكبة شرق مدينة غزة، اليوم الخميس.

وقال صحفيون لـ معا إن قوات الأمن الوطني التابعة للمقالة اعتدت على عدد من الصحفيين خلال تغطيتهم تظاهرة لائتلاف شباب فلسطين في ذكرى النكبة ال 66 والتي كانت متوجهة على منطقة ناحل عوز شرق غزة.

ودان التجمع الصحفي الديمقراطي إقدام شرطة الحكومة المقالة بالاعتداء على الصحافيين خلال فضهم لاعتصام مجموعة من الشبان على الشريط الحدودي الشرقي لقطاع غزة.

وطالب التجمع في بيان وصل معا نسخة منه، الحكومة المقالة بمحاسبة عناصر الشرطة ووقف مثل هذه الانتهاكات التي من شأنها إعادة تسميم الأجواء التي خلقها مناخ المصالحة الفلسطينية الأخير، والتي يأمل الكل الصحفي في أن تسهم في إعادة احترام الحريات الإعلامية.

|279928|
|279927|
من جانبه دعا التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني الجسم الصحفي الفلسطيني إلى الوقوف صفا واحدا في وجه سياسة الاستهداف التي يتعرض لها.

ودعا في بيان وصل معا إلى إعادة الاعتبار للصحفيين الفلسطينيين الذين تعرضوا خلال الأيام الماضية لسلسلة من الإهانات خاصة خلال مشاركتهم في تغطية لقاءات المصالحة بغزة.

واكد من جديد أن الاستهداف المتواصل للصحفيين داخليا أو من قبل الاحتلال الإسرائيلي يضع الجسم الصحفي الفلسطيني أمام تحد كبير يتمثل في إعادة اللحمة وإعادة ترتيب البيت الداخلي وفق أسس مهنية ونقابية سليمة تضمن مشاركة كافة الصحفيين.