الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تنظم دورة تدريبية لطاقم عملها في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 15/05/2014 ( آخر تحديث: 15/05/2014 الساعة: 20:38 )
غزة - معا- نظمت الإغاثة الزراعية دورة تدريبية للطواقم الفنية والعاملين فيها، وذلك يوم الخميس والتي تستمر لمدة ثمانية أيام ،في مقر الإغاثة الزراعية بمدينة غزة.

وجاءت هذه الدورة في إطار مشروع تحسين إدارة المصادر المائية في القطاع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي في الأراضي الفلسطينية والأردن، والممول من الوكالة الأسبانية للتعاون الدولي AECID) ) من خلال ( (FPSC، وحضر الدورة التدريبية 35 فرد من طاقم المؤسسة في غزة.

وأوضح نائب المدير العام للمؤسسة تيسير محيسن أن أهمية هذه الدورة تأتي لتعزيز خبرات طاقم المؤسسة في مجال ربط الحقوق الإنسانية بالنهج التنموي المبني على الحقوق، وفي إطار العمل لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة، والتي تدعو إلى مساءلة الاحتلال تجاه الحقوق الفلسطينية الخاصة بالقطاع الزراعي والريف، وخلق بيئة قانونية وسياسات حكومية داعمة وممكنة لتطوير القطاع الزراعي والريف.

وتتضمن الدورة التي يعطيها المدير التنفيذي للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان صلاح عبد العاطي، ثلاثة محاور وهي القانون الدولي الإنساني، المعايير الدنيا للاستجابة للكوارث، واستخدام نهج تنموي مبنّي على حقوق الإنسان .

وتهدف هذه الدورة لضمان الانسجام والتكامل بين العمل في التنمية المستدامة والعمل في مجال الإغاثة في الظروف الطارئة، وبالتالي ضمان الضغط والمناصرة من أجل الحقوق الأساسية للفئات المستهدفة، وتأتي الدورة التدريبية ضمن النهج التنموي الذي تعتمده الإغاثة الزراعية في إستراتيجيتها للأعوام 2014 و 2018 ، والذي يركز بالدرجة الأولى على الحقوق الأساسية .