الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مؤتمر نظمته "الشباب والرياضة" أطفال يؤكدون على حق العودة

نشر بتاريخ: 15/05/2014 ( آخر تحديث: 15/05/2014 الساعة: 19:46 )
غزة- معا - الدائرة الإعلامية للوزارة:أكد أطفال من البرلمان الفلسطيني على أن حق اللاجئين والمهجرين الفلسطينيين بالعودة لديارهم حق أساس من حقوق الإنسان أكده الميثاق العالمي لحقوق الإنسان والميثاق العالمي للحقوق المدنية والسياسية والميثاق الدولي لإزالة كل أشكال التمييز العنصرين، واتفاقية جنيف الرابعة لعام1949 والحريات الأساسية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمته الادارة العامة للطفولة في وزارة الشباب والرياضة على أرض المعارض ضمن فعاليات إحياء ذكرى النكبة السادس والستين.
|279935|
وقالوا " حق العودة نابع من حرمة الملكية الخاصة وعدم زوالها بالاحتلال أو استبداد السيادة وهو الحق الذي طبق على اليهود الأوربيين الذين استعادوا أملاكهم التي صودرت أثناء الحرب العالمية الثانية دون الرجوع على قرار دولي محدد". موضحين بأنه حق شخصي في أصله لا تجوز فيه النيابة أو التمثيل أو التنازل عنه لأي سبب في أي اتفاق أو معاهدة وهو حق جماعي أيضاً.

وسلم الأطفال خلال زيارتهم ممثل الأمم المتحدة مع أ. سماهر بكرون مدير دائرة الطفولة و وفد من الوزارة رسالة باللغتين العربية والإنجليزية دعوا فيها الأمم المتحدة للعمل على عودة اللاجئين الفلسطينيين لوطنهم وأرضهم التي هجروا منها وتعويضهم عن الأضرار المادية والنفسية التي أصابتهم وضرورة تأمين الحماية للاجئين الفلسطينيين وأطفالهم في مناطق عمليات الأنروا وخارجها وكذلك سلموه مفتاح العودة والعلم الفلسطيني.

من جانبه رحب ممثل الأمم المتحدة بالأطفال والوفد ووعدهم بتسليم الرسالة للأمين العام قائلاً " المفتاح سيكون مفتاح العودة والمصالحة والمستقبل لأطفال فلسطين".