الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السرية تعلن استشهاد ابنها نديم صيام نوارة

نشر بتاريخ: 15/05/2014 ( آخر تحديث: 17/05/2014 الساعة: 13:55 )
رام الله - معا : اعلنت سرية رام الله عن استشهاد عضوها الشهيد نديم نوارة اليوم الخميس ، واعلنت عن الغاء جميع الانشطة اليوم وذلك بسبب استشهاد العضو نديم نوارة وشهداء ذكرى النكبة كما جاء على صفحة سرية رام الله .

وكان مراسل معا قد ابلغ غرفة التحرير عن ان شهيدين سقطا اليوم برصاص الاحتلال خلال تظاهرة في ذكرى النكبة قرب معتقل عوفر غرب رام الله، عصر اليوم الخميس.

وقال المراسل في رام الله إن الشهيدين هما محمد عودة أبو الظاهر (17عاماً) من قرية أبو شخيدم شمال رام الله، ونديم صيام نوارة 17 عاماً من قرية المزرعة القبلية برام الله، وأصيب الاثنان برصاص حي في الصدر، ما أدى لاستشهاده نوارة على الفور، فيما استشهد أبو الظاهر في المستشفى، وتم نقل جثماني الشهيدين الى مستشفى رام الله الحكومي.
|279965|
وأفاد مراسل معا أن تظاهرة سلمية خرجت في ذكرى النكبة الـ 66 وتضامناً مع الاسرى الإداريين في إضرابهم المستمر منذ 22 يوماً، فاطلق جيش الاحتلال النار على الشبان ما ادى لاستشهاد شابين اضافة إلى إصابة 8 شبان وفتية بالرصاص الحي، جراح اثنين منهم خطيرة، فضلاً عن عشرات الاصابات بالاختناق بقنابل الغاز.

وأعلنت مصارد طبية لمراسل معا أن 8 إصابات بالرصاص الحي وصلت إلى المشفى الحكومي، اصيب احدهم وهو محمد عبد الله العزة (15 عاماً) برصاص حي في صدره وأجريت له عمليات جراحية ووضعه مستقر، واخر برصاص حي في قدمه وهو عدي جمال من سكان مخيم الأمعري، والثالث برصاص حي في يده وهو عبد الحليم هوبر (19 عاماً) من بيتونيا.

وفي مجمع فلسطين الطبي تجمعت العائلات وسادت مشاعر الحزن والأسى على فقدان الشهيدين صغار السن.

وقال صيام نوارة والد الشهيد الفتى نديم أن ابنه قام بزيارة أقاربه وودعهم، قبل أن يتناقش مع أحد أصدقائه، ليخبره أنه ينوي التوجه إلى عوفر حيث المواجهات، فقبله صديقه، ولم يرد له القبلة، وأخبره أنه سيقبله في رأسه، وكأنه كان يعلم أن ساعاته في هذه الدنيا باتت قليلة.

وأكد صيام الذي فقد ابنه وتبقى له طفل آخر، أنه يقدم ابنه نديم فداء لفلسطين وترابها الغالي، فالله اختاره أن يكون شهيداً في ذكرى النكبة الفلسطينية.