الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الآغا يدعو لصون حرية المؤسسات التعليمية والصحفية وحمايتها من العبث والتخريب

نشر بتاريخ: 10/07/2007 ( آخر تحديث: 10/07/2007 الساعة: 11:30 )
خان يونس- معا- دعا الدكتور محمد رمضان وزير الزراعة في الحكومة المقالة إلى صون حرية المؤسسات التعليمية والصحفية وحمايتها من العبث والتخريب، مؤكداً على ضرورة تجنيب الصروح الجامعية كافة التجاوزات الخارجة عن القانون .

وقال الأغا في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن ما حدث مؤخراً في جامعة الأزهر من تجاوز للقانون تم مناقشته في الاجتماع الوزاري الأخير لحكومة الوحدة، مؤكداً أن المجتمعين وعلى رأسهم رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية عبروا عن رفضهم لهذا الإجراء، مشددين على تفعيل قانون عدم الدخول بالسلاح أو استعماله داخل حرم الجامعة.

واعتبر الأغا أن دخول أي صرح تعليمي أو جامعة يجب أن يتم بعد استدعاءٍ رسمي من إدارتها وبعد صدور قرار من الجهات الأمنية العليا، مشيراً إلى أهمية المحافظة على الأمن والنظام الداخلي في الجامعات، وذلك من خلال تواجد عناصر شرطية منضبطة على بواباتها.

وثمن الأغا التدارك السريع للخطأ من قبل وزارة الداخلية التي شكلت لجنة تحقيق في حادثة الجامعة، وبالتالي توقيف الضابط المسؤول عن المجموعة، مؤكداً على أن القانون يجب أن يطبق على الجميع دون تمييز.

ودعا الأغا إلى تفعيل دور القضاء الفلسطيني للبت في كافة الجرائم والتجاوزات للقانون، وذلك لكي لا يتجرأ أحد على القانون، ولاسيما بعد حالة الأمن والأمان الموجودة في قطاع غزة، حسب وصفه.