الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة في الحكومة المقالة يلتقي مدير بعثة لجنة الصليب الأحمر بغزة

نشر بتاريخ: 10/07/2007 ( آخر تحديث: 10/07/2007 الساعة: 11:33 )
غزة-معا- التقى وزير الصحة في الحكومة المقالة د. باسم نعيم في مكتبه أمس الاثنين مدير بعثة لجنة الصليب الأحمر بغزة أنطوني دالزيل بهدف تنسيق العمل بين الصليب الأحمر والوزارة وتقديم الدعم والمساعدات وبحث مخططات وزارة الصحة والمعوقات إلى تواجهها و دور الصليب في مساعدة الوزارة في الظروف الحالية.

وأعرب الوزير عن شكره لدور الصليب الأحمر على دعمهم المتواصل للوزارة, مؤكدا على أن التاريخ الفلسطيني لا يمكن أن يذكر دون الإشارة إلى الصليب الأحمر ووكالة الغوث لما لهم من دور رئيسي في مساعدة الشعب الفلسطيني والإسهام في دعمه وتطويره .

وحمل الوزير الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عما حدث في غزة والضفة، مشيرا إلى أن الأحداث الأخيرة الداخلية والاعتداءات الإسرائيلية أدت إلى نفاذ المواد الطبية وإنهاك الطواقم الطبية .

وأشار الى المرضى الذين يحتاجون إلى العلاج بالخارج زادت عن 400 حالة تنتظر السفر إلى مصر, منوها الى تعرض مرضى القلب للموت جراء الانتظار الطويل داخل غزة أو على المعبر خاصة .

وقال الوزير :" أننا نتعرض للابتزاز السياسي لفتح معبر كرم ابو سالم, معتبرا فتح هذا المعبر تكريس للاحتلال الإسرائيلي، موضحا أن دوائر الرعاية الصحية الأولية في حاجة عاجلة لدعم برامج التطعيم".

وجدد وزير الصحة شكره للصليب الأحمر لما يقومون به من مساعدات ودعم للوزارة، متمثلة باجلاء المصابين من مكان الاجتياحات الإسرائيلية وكذلك تنسيق الدخول للحالات المحولة إلى أراضى 48 و نقل الأدوية بين مخازن غزة والضفة وتوفير قطع غيار لاستمرار عمل الصيانة للأجهزة الطبية، وإحضار طواقم طبية في تخصص العظام ومتابعة مياه الصرف الصحي.

وفي نهاية الحديث أكد الدكتور باسم نعيم على ضرورة تجنيب المواطن أي تداعيات ناتجة عن صراعات سياسية وأن الحكومة ملتزمة بالقانون والنظام, مؤكدا على أن التواصل بين غزة والضفة مستمر من خلال المدراء العامون ومن ينوب عنهم دون المساس بسيادة حكومة الوحدة الوطنية لتسير الأعمال وشرعيتها, مؤكدا على أن الحكومة ستعطي كل المرونة والتسهيلات لتنسيق وتسهيل عمل وأنشطة الصليب الأحمر.