الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة النكبة هدف استراتيجي ورسالة رياضية

نشر بتاريخ: 17/05/2014 ( آخر تحديث: 17/05/2014 الساعة: 20:49 )
بقلم : أسامة فلفل

لاشك أن بطولة النكبة الدولية لكرة القدم للمنتخبات الاولمبية بنسختها الثانية التي انطلقت فعالياتها تعكس حضارة شعبنا الفلسطيني المتشبث بالأرض والطامح للحرية والاستقلال وهي تعتبر حدثا رياضيا استثنائيا له دلالاته وشواهده التي تؤكد أن هذا الشعب رغم الحصار والتحديات مازال ماضي في طريق النهضة الرياضية التي وضع أسسها من وسط الركام ربان السفينة الرياضية اللواء جبريل الرجوب وأسس عقيدة وطنية رياضية راسخة قوية تحفظ فلسطين ومنظومتها الرياضية من النسيان.

لاشك أن هذه البطولة الدولية التي انطلقت على الأرض الفلسطينية بمشاركة منتخبات أولمبية دولية شكلت انجازا فلسطينيا بامتياز يصب في دعم القضية الوطنية الفلسطينية في هذه المحطة الفارقة.

اليوم عيون العالم تتجه إلى فلسطين وترقب باهتمام وشغف كبير فعاليات البطولة وهذا الحدث بكل تأكيد سوف يكتبه التاريخ في صفحاته ويعزز من قدرة فلسطين والمنظومة الرياضية على استضافة البطولات الدولية واختراق الحصار المفروض على الرياضة والرياضيين الفلسطينيين.

لاشك أن هذه البطولة الدولية تحمل رسالة إنسانية رياضية للعالم تتمثل في إظهار وإبراز حجم المعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني والرياضة الفلسطينية من قبل الاحتلال الذي ينتهك كل المواثيق والقوانين الدولية الرياضية وخصوصا الميثاق الأولمبي.

هذه البطولة سوف تعزز الثقة بفلسطين وبالقيادة الرياضية الفلسطينية وبالقدرات العالية على اختزال الزمن وتحقيق المزيد من الانجازات الرياضية وتثبيت اسم فلسطين بقوة على الخارطة الرياضية العالمية.

إن الثقة بالنفس والتسلح بالإرادة القوية للإنسان الفلسطيني تبرز اليوم بجلاء في هذه المحطة التاريخية الفارقة وتعيد كتابة التاريخ رغم المعاناة وطبيعة الاستهداف والتحديات الكبيرة وترسم ملامح المستقبل المشرق للأجيال القادمة

إن إيمان القيادة الرياضية الفلسطينية بضرورة حشد كل الطاقات والإمكانيات في هذه المحطة سوف يشكل نقلة نوعية في حشد مزيد من الدعم والمناصرة للقضية الوطنية ومواصلة التصدي للاحتلال وممارساته و أجراءاتة القمعية.

فبطولة النكبة الدولية تأتي اليوم وسط إصرار فلسطيني أصيل على تحقيق مزيد من النجاح وسط إلهام كبير في عبور هذه المحطة المليئة بالتحديات وهو ما يحفز مواصلة وإكمال السير في المشروع الوطني الكبير على طريق الاستقلال والدولة.

اليوم نسجل الفخر والاعتزاز بالمنجزات الرياضية الساطعة التي أرست قاعدة عظيمة لغد مشرق لوطن تتواصل فيه صور العطاء والوفاء رغم الظروف الصعبة و التحديات الكبيرة.
إن عبور المنتخبات الأولمبية الدولية لكرة القدم لفلسطين للمرة الثانية على التوالي للمشاركة في بطولة النكبة الدولية لكرة القدم يعزز فينا الثقة ويشحذ من هممنا ويقوي من شكيمتنا ويعطينا دافعية قوية للاستمرار في معركة الحرية والاستقلال وحتما إننا لمنتصرون.