الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل 6 شبان من محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 18/05/2014 ( آخر تحديث: 18/05/2014 الساعة: 11:25 )
الخليل - معا - اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاحد، 6 شبان على الاقل من محافظة الخليل، خلال عمليات دهم وتفتيش لمنازلهم.

وأفادت مصادر محلية وأمنية لمراسل معا أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين قصي وعدي سعيد نصار، بعد مداهمة منزل عائلتهما في الخليل، كما اعتقلت معاذ إدريس وعمار زياد رواشده من السموع، والأسير المحرر محمد نزار الطيطي بعد مداهمة منزله في مخيم الفوار، ومعتز اعبيدو من مدينة الخليل.

وفي سياق متصل، داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة بيت أمر شمال الخليل، وشرعت بعمليات دهم وتفتيش طالت عدة بيوت في البلدة.

وبحسب محمد عياد عوض الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر، فإن قوات الاحتلال داهمت بيوت في البلدة وسلمت اصحاب وابناء هذه البيوت تباليغ لمقابلة مخابرات الاحتلال.

ومن المنازل التي تم اقتحامها منزل المرحوم احمد عياد عوض حيث تم خلع الباب الرئبيسي للمنزل، وقام الجنود بالصعود الى سطح المنزل واجراء عملية تفتيش دقيقة داخل وخارج المنزل استمرت حوالي ساعة كاملة بحثا عن عمر 28 عاما نجل المرحوم صاحب المنزل الذي لم يكن متواجدا في منزله.

وقام ضابط الدورية بتسليم تبليغين لعمر وشقيقه يوسف 31 عاما لمقابلة مخابرات الاحتلال في معسكر "عتصيون".

كما قام الجنود باقتحام منزل عم الشقيقين الملاصق لمنزلهما خالد عياد عوض 40عاما ومصادرة تصريح عمل خاص به وتسليمه تبليغ لمقابلة مخابرات الاحتلال، ووقعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في المنطقة دون تسجيل اصابات.