الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الرام تنظم إحتفالاً بمناسبة يوم العمال العالمي

نشر بتاريخ: 18/05/2014 ( آخر تحديث: 18/05/2014 الساعة: 11:59 )
القدس- معا - كعادتها السنوية وتحقيقاً للعدالة الإجتماعية وتكريم شركاؤها من القطاعين العام والخاص وطاقمها التنفيذي نظمت بلدية الرام إحتفالاً بمناسبة يوم العمال العالمي والذي تقيمه بلدية الرام سنوياً وذلك في مقر قاعة البلدية في مدينة الرام، حيث إفتتح الإحتفال من قبل عريف الحفل المربي الفاضل مصطفى خليل عضو المجلس البلدي بالسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء ثورتنا الفلسطينية الخالدة وتلا ذلك آيات كريمة من الذكر الحكيم.

حيث قدم سيادة اللواء علي مسلماني رئيس بلدية الرام كلمة مؤثرة أمام الحضور أكد من خلالها تبني المجلس البلدي للحقوق العادلة للعاملين في بلدية الرام بجميع دوائرها وأقسامها وعلى رأسهم السيد مهند شاهين المدير التنفيذي للبلدية، مضيفاً حق مدينة الرام وأهلها في العيش الكريم بدون تواجد الإحتلال الإسرائيلي وأشكاله المتعددة، وضرورة نقل صلاحيات الأجهزة الفلسطينية لتشمل جميع مرافق الحياة في المدينة.

وبعد ذلك قدم سالم أبو داهوك نقيب الموظفين في بلدية الرام وضح فيها على حقوق العاملين في مختلف مواقعهم ومعلناً نية مجلس النقابة عن نيته إجراء الانتخابات لمجلس النقابة الجديد خلال شهر أيار الجاري.

وأفاد المقدم عماد ياسين مدير عام شرطة ضواحي القدس كلمة عبر فيه عن إعتزازة بمحافظة القدس وببوابتها الشمالية الوحيدة وهي مدينة الرام بمؤسساتها الرسمية وغير الرسمية وفي مقدمتها بلدية الرام والتي تعمل منذ أكثر من ثلاثين عاماً تحت ضغط وتهميش غير مسبوق، مؤكداً على بذل جهاز الشرطة الفلسطينية أقصى جهد ممكن جنباً الى جنب مع جميع الأجهزة الفلسطينية من أجل استتباب الأمن والأمان في المدينة.
وفي كلمته عبر إياد خلف مدير عام الحكم المحلي في محافظة القدس عن فخره واعتزازه في بلدية الرام بطاقميها الاداري والتنفيذي، موضحاً بأن بلدية الرام تسير وفق رؤية ومنهجية وخطة عمل واضحة نحو تحقيق أعلى درجات المهنية والشفافية في مهمات الحكم المحلي وانتقالها من مجلس محلي الى مكانة متقدمة بين البلديات والهيئات المحلية ليس في محافظة القدس فحسب بل على مستوى الهيئات المحلية الكبرى الأراضي الفلسطينية.

من جانبه وضح رجل الأعمال السيد مازن سبيتاني بأن مدينة الرام تعاني من نكبة مستمرة مطالباً جميع السلطات بوضح حد لهذه النكبة المشؤومة والتي تستهدف الانسان والجماد والتي كان لها بالغ الأثر على اقتصاد المدينة وتهرب رجال الأعمال مباشرة أعمالهم فيها داعيا بأعلى صوته زملاءه رجال الأعمال الفلسطينيين والمقدسيين على وجه الخصوص من الاسراع في انقاذ اقتصاد مدينة الرام عن طريق تأسيس وتطوير أعمالهم وأنشتطهم الاقتصادية في المدينة.

بدوره تقدم القاضي محمد اسماعيل بشكره الجزيل على اقامة هذا الاحتفال الهام ومن جهته عبر اسماعيل عن بالغ فرحه وسعادته لانضمامه للعمل في محكمة مدينة الرام والتي تستضيفها بلدية الرام من أكثر من أربع سنوات في مقر البلدية وتقديم كل التسهيلات اللازم لنجاحها بمشاركة جهاز الشرطة الفلسطينية والدائرة القانونية في بلدية الرام ممثلة بمستشارها القانوني الأستاذ محمد لافي، حيث كان للقاضي اسماعيل الدور المحوري في تسهيل اقامة وانتظام عمل المحكمة في مدينة الرام وأضاف بأنه أهمية وجود المحمكة من أجل الحد من التعديات الموجودة على الممتلكات العامة وكذلك من أجل تحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية دون تمييز من أحد وتطبيق القانون على جميع المواطنين.

وخلال الاحتفال القت الباحثة الاجتماعية في المركز الثقافي الاجتماعي التابع لبلدية الرام الآنسة نرمين عموري قصيدة شعرية من تأليفها تمحورت حول الذكرى السنوية السادسة والستون للنكبة الفلسطينية، حيث نالت القصيدة ترحيب وتأييد من قبل جميع الحاضرين.

وفي نهاية الحفل تم تكريم كل من رجال الأعمال وداعمي أنشطة البلدية المختلفة وهم كل من حاتم العجلوني، مازن سبيتاني، أيهم العيسة مدير شركة العالمية للتأمين في مدينة بيت لحم، عاطف حمايل مدير عام البنك التجاري الفلسطيني في مدينة الرام، نادر قرّش، أبو العبد إدريس، عاطف الجعبة، فهمي السلايمة، نافز أبو شلبك، وأخيراً سعدات رامية.

كما تم تكريم كل من فدوى خضر مدير عام جمعية عباد الشمس لتنمية الانسان والبيئة والتي لها بالغ الأثر في التنمية المحلية في مدينة الرام، وكذلك تم تكريم المجلس المحلي الشبابي ممثلاً بالآنسة دانيا غزاونة والتي لهم البصمة الحقيقية والواضحة في المبادرات والأنشطة على مستوى المدينة جنباً الى جنب كع بلدية الرام ومؤسسات المدينة العامة والخاصة. وأيضا تم تكريم نادي شباب الرام ممثلاً برئيسه ماهر الشرباتي والذي له الفضل الكبير في إعلاه إسم الرام عاليا ً من خلال نشاطه الدؤوب في شتى المجالات وخاصة الرياضية منها.

وأخيراً تم تكريم الموظفين المتميزين في البلدية وهم الآنسة روان غزاونة مسؤولة الشؤون الادارية، وتحفة الشاويش مديرة مكتب رئيس البلدية، ومنير بدوان مدير قسم الصحة، وفزاع عويس الموظف في قسم الصحة على جهودهم الجبارة والواضحة في عملهم مما كان له الأثر الكبير في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من قبل البلدية للجمهور.