الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حسام: إسرائيل تخطط لارتكاب جريمة ضد الأسرى المضربين

نشر بتاريخ: 18/05/2014 ( آخر تحديث: 18/05/2014 الساعة: 15:10 )
غزة- معا - قالت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" بأن دولة الإحتلال الإسرائيلي باتت تخطط لارتكاب جريمة ضد الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام بعد قيامها مؤخرا بإجراء تدريبات داخل أروقة سجونها وفق تعليمات رسمية استعداداً لارتقاء شهداء في صفوف الأسرى المضربين عن الطعام.

وأوضحت الجمعية بأن سياسة اللامبالاة وعدم التعاطي مع مطالب الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام إضافة إلي تهيئة الأجواء لاستشهاد عدد من الأسرى المضربين هي مؤشرات خطيرة تدلل علي أن دولة الإحتلال قد اتخذت قرارا مسبقا بإعدام الأسرى المضربين بالرغم من علمها بتصميمهم علي الاستمرار في معركتهم حتى كسر سياسة الاعتقال الإداري مهما كلف ذلك من تضحيات.

وأضافت الجمعية بأن إدارة السجون وبإيعاز من المستوى السياسي وأجهزتها الاستخباراتية تركز في هذه المرحلة علي قمع الأسرى المضربين والضغط عليهم من خلال زجهم في زنازين العزل الإنفرادي ومصادرة مقتنياتهم بما فيها ملح الطعام ، إضافة إلي تصعيد الاقتحامات الليلية المفاجئة وغيرها من سياسات القهر النفسي والانهاك الجسدي.

وأكدت الجمعية بأنه لا يوجد في الأفق ما يشير إلي نية دولة الاحتلال وضباط استخباراتها لفتح حوار مع قيادة الإضراب لمناقشة مطالبهم.

وطالبت الجمعية بتحرك جاد وعاجل من قبل كافة أبناء الشعب الفلسطيني والعالم الحر من أجل إنقاذ الأسرى المضربين ومنع الاحتلال من ارتكاب جريمة بحقهم ، مشيرة إلي أهمية تدخل المستوى السياسي الفلسطيني لبذل ما أمكن من جهود والضغط علي الإحتلال للتجاوب مع مطالب الأسرى المضربين وإنهاء معاناتهم.