الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

25 يوما على الاضراب وانضمام اسرى جدد والاسير اطبيش مضرب منذ 80 يوما

نشر بتاريخ: 18/05/2014 ( آخر تحديث: 18/05/2014 الساعة: 14:47 )
رام الله - معا - دخل اضراب الاسرى الاداريين اليوم الـ25 احتجاجا على استمرار سلطات الاحتلال باعتقالهم إداريا، وكان الأسرى قد أعلنوا يوم الخميس الموافق 15 أيار 2014 عن أن 35 أسيرا من المحكومين والموقوفين والإداريين سينضمون للإضراب المفتوح عن الطعام في سجني "عوفر" و "مجدو" اليوم الأحد، إضافة إلى 140 أسيرا مضربين موزعين على عدد من السجون الاسرائيلية وجميعهم معزولين.

واوضح نادي الأسير أن عدد الأسرى المضربين عن الطعام وصل في سجن عزل "أيلون" في الرملة إلى 49 أسيرا، وفي سجن النقب ما زال يقبع 16 أسيرا مضربا من أصل 51 أسيرا أعلنوا إضرابهم ونقلوا جميعهم إلى السجون المدنية والخيام، فيما يواصل 15 أسيرا إضرابه في سجن "عوفر" إضافة إلى عدد آخر من الأسرى الذين شرعوا بإضراب دعما لرفاقهم الإداريين من بينهم محكومين وموقوفين في سجون أخرى.

وأضاف النادي أنه وحتى الآن لا يوجد أي حوار جدي مع مصلحة سجون الاحتلال، والوعود التي طرحت لا ترقى لمستوى مطالب الأسرى، بالمقابل هناك تدهور على أوضاعهم الصحية، وحسب عدد من الأسرى اللذين تم الإفراج عنهم من المضربين فإن الأسرى المرضى الإداريين المضربين توقفوا عن تناول الدواء ويتناولون فقط الماء دون أية مدعمات، عدد من الأسرى وتحديدا من هم في عزل "أيلون "نقلوا للمستشفيات المدنية للاحتلال وتم إعادتهم.

إلى ذلك ما زالت رزمة من العقوبات التي فرضت بحق الأسرى تمارس بحقهم والمتمثلة بحرمانهم من الزيارة، والكنتينه، والفورة، وعزلهم بشكل تام. كما وأقدمت مصلحة السجون بسحب جميع مقتنياتهم من أغطية خفيفة لا تقيهم من البرد الذي يزداد في ظل إضرابهم، إضافة إلى حملة التفتيشات المستمرة بحقهم، ومضايقات يقوم بها السجانون على مدار الساعة من جلب للطعام والتعمد بتناوله أمام الأسرى.

من جهة أخرى يستمر الأسير أيمن اطبيش إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجا على اعتقاله الإداري منذ 80 يوما.