الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء اعمال مؤتمر الدولة الواحدة على ارض فلسطين التاريخية في سويسرا

نشر بتاريخ: 18/05/2014 ( آخر تحديث: 18/05/2014 الساعة: 14:10 )
بيت لحم - معا - بحضور اكثر من 200 مندوب من مختلف دول العالم، بدأت يوم السبت أعمال مؤتمر الدولة الواحدة على ارض فلسطين التاريخية في مدينة زيورخ بسويسرا.

وقد حضر المؤتمر اكثر من 200 مندوب من دول امريكيا واوروبا والعديد من المثقفين والمفكرين، وسيناقش المؤتمر جملة من المواضيع من ابرزها تفعيل العمل من اجل اقامة دولة واحدة على ارض فلسطين التاريخية وتنسيق الجهود بسن مختلف الفعاليات والاطر التي تعمل لتحقيق هذا الهدف.

وتأتي اهمية هذا المؤتمر بعد فشل المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية لاقامة دولتين، حيث يرى انصار حل الدولة الواحدة ان خيار الدولتين قد تجاوزته التطورات ولم يعد قائما.

وقد مثل الحركة الشعبية من اجل اقامة دولة واحدة على ارض فلسطين التاريخية كل من منير العبوشي وراضي الجراعي حيث غادرا الى سويسرا قبل يومين.

وقال عوني المشني منسق عمل لجنة المتابعة في الحركة الشعبية ان هذا المؤتمر يمثل نقلة نوعية في العمل من اجل اقامة دولة واحدة على ارض فلسطين التاريخية، وان تشكيل اطار عالمي موحد وبمشاركة يهودية وفلسطينية هو هدف متوقع من هذا المؤتمر، وان فشل المفاوضات وسياسات اسرائيل العنصرية تقربنا اكثر فاكثر من هذا الهدف وبأسرع مما توقعنا.

ومن المرجح بعد هذا المؤتمر ان ينتقل العمل تحت هذا الهدف الى مستويات جماهيرية اوسع وكل الظروف والمعطيات تشير الى تقدم كبير بهذا العمل.