الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قريباً في فلسطين.. بلاستيك ينمو كخلايا الجسم

نشر بتاريخ: 18/05/2014 ( آخر تحديث: 18/05/2014 الساعة: 20:02 )
الخليل - معا - كشف أحمد حسونة رئيس اتحاد الصناعات البلاستيكية الفلسطينية، النقاب، عن قيامه باجراء اتصالات مع شركات دولية، تقوم بانتاج بلاستيك مواده تعمل على إعادة بناء نفسها اذا تعرضت لأي تلف، ويكثر استخدام هذا النوع في الصناعات الطبية.

وأضاف حسونة خلال حديثه مع مراسل معا في الخليل، "نحن ننظر بعين الترقب لدخول هذه الصناعات الى الأراضي الفلسطينية والتي ستعمل على تقليل حدة البطالة، بالاضافة الى توفير مواد بلاستيكية آمنة وتشكيل منتجات بلاستيكية جديدة تلبي احتياجات السوق المحلي ومنها للاسواق الدولية".

وكان حسونة قد عاد لتوه من جمهورية مصر العربية بعد مشاركته في المؤتمر الدولي الثالث للصناعات البلاستيكية، بمشاركة العديد من الشركات المصنعة والعاملة ورجال أعمال يعملون في مجال الصناعات البلاستيكية.

وقال حسونة:" لا زال هم استيراد المواد الخام للمصانع البلاستيكية يؤرقنا، وقد قمت ومن خلال المؤتمر بمطالبة المؤتمرين ورجال أعمال واصحاب شركات ومصانع بلاستيكية وخاصة من الدول العربية المصنعة للمواد الأولية -البتروكيماوية- بالعمل على تسهيل عمليات بيع المواد الخام المستخدمة في الصناعات البلاستيكية للمصانع والشركات الفلسطينية، بهدف التقليل والتخفيف عليهم، ولكسر الاحتكار الاسرائيلي للمواد الأولية".

وزاد في حديثه:" كما وتحدثنا عن عمليات التبادل التجاري بين فلسطين وبعضاً من الدول المصنعة للبلاستيك بهدف زيادة حجم التبادل التجاري فيما بيننا وبينهم وبأسعار تنافسية، اضافة الى زيادة حصة البلاستيك الفلسطيني في أسواق دول شقيقة وصديقة".

وأشار الى أنه تم عرض العديد من منتجات البلاستيك في المؤتمر منها القديم والحديث، كما تم التركيز خلال المؤتمر على آليات جعل الصناعة البلاستيكية آكثر أمناً وصداقة للبيئة من خلال المواد المستخدمة في صناعته.

وقدم شكره لإدارة المؤتمر وللمشاركين فيه، والذي أتاح الفرصة أمام الشركات لعرض انجازاتها وابتكاراتها في مجال الصناعات البلاستيكية وتبادل الخبرات بين المصنعين ورجال الاعمال.

ولفت الأنظار الى انه قدم الدعوة للعديد من الشركات ورجال الاعمال العاملين في مجال الصناعات البلاستيكية لزيارة فلسطين، والاطلاع على التطور الذي شهدته الصناعة الفلسطينية خلال السنوات الماضية، وبحث مجال الاستثمار في فلسطين.