الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زاروا المصور "عماد غانم" في مشفاه.. "صنّاع الحياة" يهنئون الـ "بي بي سي" بحرية جونستون

نشر بتاريخ: 10/07/2007 ( آخر تحديث: 10/07/2007 الساعة: 14:40 )
غزة- معا- زار وفد من "صناع الحياة" مقر هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) في مدينة غزة، للتعبير عن سعادتهم بالإفراج عن الصحفي البريطاني "ألن جونستون", داعين إلى ضرورة توحيد الصف الفلسطيني في مواجهة حالة الفوضى والفلتان والعدوان الإسرائيلي المتواصل.

وكان في استقبالهم من الهيئة البريطانية فايد أبو شمالة "مدير مكتب (BBC) ومساعده رشدي أبو العوف والعاملون بمقر الإذاعة.

من جانبه بارك سامي عكيلة رئيس "صناع الحياة" كل الجهود الجبارة التي أدت إلى الإفراج عن جونستون, موضحاً أن الإفراج عنه اظهر الصورة الحضارية المشرقة للشعب الفلسطيني, وان تحريره سيكون لصالح القضية الفلسطينية ككل.

وثمن فايد أبو شمالة زيارة "صنّاع الحياة" لمباركة الإفراج عن الصحفي جونستون, لافتاً إلى حرص "صناع الحياة" علي أطلاق سراح جونستون منذ البداية وذلك من خلال تضمانهم عبر المشاركة بالمسيرات والبيانات المنددة باختطافه والمطالبة بالإفراج عن "ألن جونستون".

وقال أبو شمالة "إن صناع الحياة" هم شباب طامح ومبدع لديه أهداف واضحة من أجل تحقيق نهضة فلسطينية.

واستعرض عكيلة أهم إنجازات "صناع الحياة" الأخيرة على كافة الأصعدة, موضحاً أن "صناع الحياة" ماضون في مسيرة البناء والعطاء رغم كل التحديات التي تواجههم.

وأكد عكيلة في نهاية اللقاء علي ضرورة وحدة الصف الفلسطيني وإنهاء حالة الفرقة والخلاف ووضع حد لكل مظاهر الانفلات الأمني, معتبراً ذلك من أهم مقومات النهضة الشاملة التي يطمح إليها "صناع الحياة".

وعلى صعيد آخر زار وفد من صناع الحياة المصور الصحفي الجريح عماد غانم "مصور مرئية الأقصى", والذي أصيب برصاص الاحتلال الإسرائيلي أثناء تغطيته للعدوان الإسرائيلي على مخيم البريج وسط قطاع غزة الأسبوع الماضي, حيث أدت إصابة المصور غانم إلي بتر قدميه.

ومن جهته عبر سامي عكيلة "رئيس "صناع الحياة" عن تضامن صناع الحياة مع المصور الصحفي عماد غانم, مثمناً الدور الإيجابي والشجاع الذي تحلى به المصور غانم أثناء تغطيته للعدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة.

وقال م. أمجد أبو جبارة مدير المجلس التنفيذي في صناع الحياة أن صناع الحياة انطلقوا من رحم المعاناة الفلسطينية, وأخذوا على عاتقهم المساهمة الفاعلة بكل ما يملكون في بناء الإنسان الفلسطيني الحر القادر على مواجهة التحديات, داعياً الصحفي غانم إلى الثبات واحتساب إصابته عند الله تعالى.

من جانبه أثنى المصور غانم علي الزيارة الملفتة لصناع الحياة, مقدراً دور "صناع الحياة" الريادي في مشاركة الشعب الفلسطيني همومه وجراحه.

وشكر والد المصور زيارة صناع الحياة لبث روح الأمل في ابنه عماد, مثمناً دور "صناع الحياة" من اجل دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.