السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية رام الله والبيرة تختتم بطولة المرحوم انيس بريوش الكروية للمعلمي

نشر بتاريخ: 18/05/2014 ( آخر تحديث: 18/05/2014 الساعة: 18:50 )
رام الله - معا - نســرين شــوامرة – تحت رعاية مدير التربية و التعليم أيوب عليان إحتضنت مدرسة ذكور سنجل الثانوية بطولة كرة القدم للمعلمين و التي تحمل إسم المرحوم المربي " أنيس بريوش " و ذلك بالتعاون مع إتحاد المعلمين فرع بيرزيت و بحضور مديرعام النشاط الرياضي جمال فرهود و رئيس قسم النشاط الرياضي عارف عصايرة و مشرف النشاط الرياضي في المديرة سمير نجم و أعضاء من إتحاد المعلمين و اللجنة الرياضية للمعلمين و مجلس أولياء الأمور و جمع غفير من أهالي البلدة و محبي المدرسة و نشاطاتها .

حيث بدأت البطولة بالسلام الوطني الفلسطيني و من ثم تلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم و كلمة لمدير المدرسة محمد كراكرة و الذي رحب بالحضور و المعلمين المشاركين شاكراً إتحاد المعلمين فرع بيرزيت و مديرية التربية و التعليم على إتاحة هذه الفرصة لإقامة هذه البطولة بسم المرحوم المناضل أنيس بريوش و أشار إلى أن أبواب سنجل مفتوحة لأي بطولة تقيمها المديرية و الوزارة على حد سواء .

أما كلمة الإتحاد محمود سمارة فقد شكر مدير المدرسة و الهيئة التدريسية و مديرية التربية و التعليم و الإدارة العامة للأنشطة الطلابية على جهودهم في إقامة البطولات الرايضية و التي تحمل اسم المناضل المربي المرحوم أنيس بريوش و عدد مناقبه و كيف كانت مدافعا صلبا عن حقوق المعلمين و أبا متسامحا في خدمة و إصلاح شأن المعلمين و طلب أن تكون هذه البطولة سنوية تابعة لإتحاد المعلمين فرع بيرزيت.

و في كلمة مدير النشاط الرياضي في وزارة التربية و التعليم جمال فرهود أشار إلى أن المرحوم كان داعما حقيقيا للنشاط الرياضي في مديرية رام الله و البيرة و كان أخا و صديقا للجميع و محبا للمساعدة و أشار فرهود أن المرحوم كان في يوم من الأيام معلما للتربية الرياضية ومناضلا و سجينا .

و شكر كل من ساهم في إنجاح هذه البطولة معلنا بعد ذلك عن إفتتاحها .

و أفاد سمير نجم بأن هذه البطولة حملت اسم قائد وطني و نقيب للمعلمين كان فيها عدة محطات لابد من ذكرها و أهمها :
مشاركة فريق من وزارة التربية و التعليم و الذي ضم ( 70 ) معلما من كافة التخصصات و من محبي كرة القدم .
قاد التحكيم في البطولات الرسمية في مديرية التربية و التعليم طلاب من مدرسة سنجل الثانوية و الأهم من ذلك تقبل المعلمين للتحكيم و الإنصياع للحكام بكل إحترام .
الشكر الخاص إلى اللجنة الرياضية و معلم التربية الرياضية في المدرسة إدريس يعقوب و أيضا كل الشكر لأهالي سنجل على حسن الإستقبال و الضيافة تم إهداء كأس البطولة من قبل الفريق الفائز فريق منتخب رام و البيرة بقيادة المعلم القدير و الخلوق عزيز عاصي إلى إتحاد المعلمين فرع بيرزيت كهدية تذكارية لهم و جاءت نتيجة البطولة كما يلي :

- المركز الأول :- منتخب المدينة بقيادة :-المعلم عزيز عاصي
- المركز الثاني :- منتخب المنطقة الغربية (ج) بقيادة المعلم :- ناصر دحبور رغم عدم حضوره لارتباطه بدورة كرة القدم A
- المركز الثالث :- منتخب المنطقة الشمالية (ب) بقيادة المعلم :- أبي عمر