الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية نفحة تتفقد الاسرى في مجدو وبتاح تكفا والجلمة وحوارة

نشر بتاريخ: 10/07/2007 ( آخر تحديث: 10/07/2007 الساعة: 14:54 )
نابلس -معا- تمكنت جمعية نفحة من زيارة عشرات الاسرى في عدة سجون ومراكز تحقيق وتوقيف.

وتفقدت الجمعية أسرى سجن مجدو من النواب والوزراء وأسرى مركزي تحقيق الجلمة وبتاح تكفا ومعسكر حوارة التوقيفي .

وزار محامي الجمعية عددا من النواب المختطفين الذين يعانون من الامراض المزمنة امثال النائب حامد البيتاوي والنائب حاتم جرار والنائب ياسر منصور والنائب حسني البوريني .

كما زار المحامي في سجن الجلمة كل من الاسرى عبد اللطيف نافع أحمد وانس واصف عرام وعيسى محمود صنديد وعمر بسام دياب وعبد الرحمن سماره ونصر تيسير سماره وعايد سليمان موسى ومصطفى محمد شتات وجهاد يوسف عايد وشاكر عبد الله عوينات وموسى تيسير حشاش وقيس احمد نصوره وغيث محمود عفانه وفايز فخري ياسين وياسر ابو علبه وفادي حوراني .

وفي الجلمة زار محامي نفحة كل من الاسرى علاء كما وهدان ومحمد شرايعه ومعتصم صلاح الدين أصلان وصادق القاروط وصلاح الجرمي وخالد سالم زقزوق ونضال ابو رميله ومعتز جمال ثوابته .

وفي معسكر حوارة زارت الجمعية كل من وليد جود الله وعمر عبد الرحيم الحنبلي وحافظ اصلان واشرف كلبونة ومروان بريك ورايق الكوسا ومحمد تيسير حشاش وظافر لبادة وحسين فرحاتي واسلام صلاحات وعصام سلامة .

ويذكر ان معسكر حوارة لم يتغير الوضع المأساوي فيه منذ بداية انتفاضة الاقصى فالطعام القليل والرديء والمنع من استعمال الحمام الا قليلا والعقوبات الجماعية والضرب والاهانات المتكررة عنوان التعامل الغير انساني والذي يمارس في معسكرحوارة الاعتقالي .

وناشد محمد بشارات مدير عام جمعية نفحة كافة مؤسسات حقوق الانسان الدولية أن تقف أمام مسؤولياتها وتكشف عن كل التجاوزات التي ترتكب بحق الاسرى من قبل سلطات الاحتلال.

وطالب بشارات وزارة الاسرى العمل الجاد والقوي والفعال على خدمة الأسرى لا سيما المعاناة التي يلقاها الاسرى من قبل ادارة مصلحة السجون من اهمال حقيقي وطبي وقال على الرئيس عباس الضغط على سلطات الاحتلال التعامل بشكل انساني مع الأسرى والإفراج عن الحالات المرضية المزمنة والخطيرة والتي تتجاوز 260 حالة مرضية صعبة.