السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العداء الاسترالي يصل رام الله ويتوجه الى القدس وبيت لحم ..اليوم

نشر بتاريخ: 18/05/2014 ( آخر تحديث: 18/05/2014 الساعة: 19:54 )
رام الله – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة واللجنة الاولمبية: واصل العداء الاسترالي "بات بارمر" وهو بالمناسبة نائب سابق في البرلمان الاسترالي، مهمته السامية والنبيلة، ببلوغ محطته الثانية، اليوم، ممثلة بمحافظة رام الله والبيرة قادما من محافظة نابلس، التي كان وصلها قادما من جنين، يوم امس، وكان في استقبال العداء الاسترالي محافظ رام الله والبيرة، الدكتورة ليلى غنام ومنذر مسالمة، مساعد امين عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة، والدكتور مازن الخطيب، امين عام اللجنة الاولمبية وممثلين عن مختلف وسائل الاعلام.

وتوجه العداء الاسترالي، الذي انضم اليه القنصل الاسترالي العام في فلسطين "توم" من بيرزيت الى مقر المجلس الاعلى للشباب والرياضة، وعقد مؤتمرا صحافيا بحضور المنسق العام للماراثون، جواد عوض الله، وطلبة من كلية التربية الرياضية في جامعة النجاح الوطنية.

ورحب كل من: منذر مسالمة والدكتور مازن الخطيب بالدكتورة ليلى غنام والعداء والقنصل الاسترالي العام، ونقلا تحيات اللواء جبريل الرجوب، امين عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة، واشارا الى ان مبادرته تنطوي على دعم مطلق لحق الفلسطينيين بالحركة بحرية، بعيدا عن منغصات وعراقيل الاحتلال.

وثمنت محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام، باسم الرئيس المبادرة السحنة والشجاعة، التي قام بها العداء الاسترالي، وطالبته، كما كافة اصدقاء الشعب الفلسطيني، بنقل الواقع الذي شاهده، والوفد المرافق له، بأنفسهم على ارض الواقع، وهو ان الفلسطينيين محرمون من الوصول الى القدس بفعل ممارسات الاحتلال وعسفه، ومحرمون ايضا من الحركة بحرية.

واستذكرت غنام الاسرى القابعين في سجون الاحتلال عندما قالت: لن ننساكم، وشكرت المجلس الاعلى للشباب والرياضة واللجنة الاولمبية على مثل هذه المبادرات المهمة، مثلما شكرت وحيّت بحرار الدور الطليعي، الذي يقوم به اللواء جبريل الرجوب، مشيرة الى انه نجح بوضع الرياضة الفلسطينية على الخارطة الدولية.

وثمن العداء الاسترالي، الاستقبال الدافىء والتفاعل البناء الذي رسخه الفلسطينيون، وقال: لقد صادفتني صعوبات خلال السير من حاجز الجلمة وحتى رام الله وسأواصل المسيرة الى القدس ومنها الى بيت لحم اليوم، وعبر عن بالغ اسفه لأن احدا لا يستطيع مرافقته من الفلسطينيين، بسبب اجراءات الاحتلال، وشكر اللواء الرجوب ومحافظ رام الله والبيرة.

وشدد ان المهمة التي يقوم بها تأتي بدعم كامل من رئيس مجلس الوزراء في استراليا، وتحمل في ثناياها الدعم الكامل لاقامة الدولة الفلسطينية والتأسيس لسلام عادل.

ولفت الى انه لم يحفل للتحذيرات، التي سمعها خصوصاً من الاسرائيليين عندما حاولوا ثنيه عن المهمة التي يقوم بها زاعمين بوجود خطر على حياته.
واعتبر جواد عوض الله ان الرياضة وسيلة مؤثرة وفعالة في دعم الفلسطينيين، وحيا بحرارة العداء الاسترالي على جهوده والرسائل المتعددة التي يحملها، واكد دعم القادة الرياضيين لجهوده الخيّرة، وعبر عن اعتزازه لأن القنصل الاسترالي "توم" اثنى على جهوده.

يشار الى ان العداء الاسترالي سوف يستكمل مهمته اليوم ومن المقرر ان ينطلق من امام فندق "بيست ايسترن" صباحا، باتجاه حاجز قلنديا وصولا الى القدس، ومن بعد ذلك الى بيت لحم، محطته الاخيرة.