الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سعد يلتقي رئيس دائرة العلاقات الدولية بالاتحاد العام لنقابات عمال ايطاليا

نشر بتاريخ: 10/07/2007 ( آخر تحديث: 10/07/2007 الساعة: 15:40 )
نابلس- معا- التقى الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد جامايكو وينش رئيس دائرة العلاقات الدولية بالاتحاد العام لنقابات عمال ايطاليا CGIL يرافقه فرانكو بنزي خلال زيارة تضامنية مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين .

وتأتي هذه الزيارة بهدف الاطلاع على الأوضاع الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون, وكذلك للتعبير عن التضامن مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في دعم الحركة النقابية الفلسطينية والقضية الفلسطينية خاصة في ظل الأوضاع الحرجة التي يمر بها الشعب الفلسطيني .

كما بين سعد أن نسبة البطالة في فلسطين تبلغ حوالي 42% كما تبلغ نسبة الفقر في المجتمع الفلسطيني أكثر من 63%، كما قدر نسبة العمال المهاجرين بحوالي 48 الف عامل خلال العام الماضي.

وقد اطلع الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد الوفد الضيف على كافة الأوضاع الصعبة التي يعيشها العمال الفلسطينيين نتيجة إجراءات الاحتلال الإسرائيلي .

وأشار سعد إلى اشد الإجراءات التعسفية وهي السور العنصري الفاصل الذي يعمل على تقسيم الأرض والعائلة وما تبع ذلك من آثار سلبية على العمال هذا بالإضافة إلى المعاناة اليومية التي يواجهها العمال عند الانتقال إلى أماكن عملهم بسبب الانتشار الكبير والهائل للحواجز العسكرية .

كما أشار جمايكو إلى تضامن اتحاد نقابات عمال ايطاليا مع فلسطين وعمال فلسطين، مؤكدا على انهم يقومون بجهود كبيرة من اجل مساعدة العمال الفلسطينيين والحركة النقابية حيث تربطنا علاقات صداقة قوية مع الايطاليين .