الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل والتواجد الدولي يفتتحان الملعب المعشب جنوب المدينة

نشر بتاريخ: 19/05/2014 ( آخر تحديث: 25/05/2014 الساعة: 19:01 )
الخليل - معا - افتتح اليوم الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل و"كرستينا فوسين" رئيسة بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل وعدنان الرجبي رئيس نادي طارق الملعب المعشب في المنطقة الجنوبية من المدينة بعد استكمال اعمال اعادة التأهيل حيث شمل المشروع اقامة ملعب خماسي معشب وملاعب متعددة الاغراض بتمويل من بعثة التواجد الدولي وصندوق بلدية الخليل .بحضور اعضاء من المجلس البلدي وعدد من ممثلي المؤسسات وأهالي المنطقة.

وسبق الافتتاح حفل تحدث في بدايته الدكتور الزعتري شاكرا من خلاله بعثة التواجد الدولي ورئيسة البعثة وطاقمها على تعاونهم ودعمهم لمشاريع حيوية في مدينة الخليل تعمل على تحسين الحياة اليومية لسكان المدينة مبينا ان هذا المشروع سيحقق خدمات افضل لهذه المنطقة التي تقع على خط التماس و تعاني جراء سياسات الاحتلال الاسرائيلي وتواجد المستوطنين.

و قال الدكتور الزعتري ان افتتاح هذا المشروع الحيوي اليوم سيسهم بشكل مباشر في دعم البنية التحتية لإطلاق طاقات الشباب والأطفال في هذه المنطقة الحساسة وسيدعم صمود سكانها ويدفع تجاه مزيد من صقل المواهب وتفجير الطاقات.

وأضاف الدكتور الزعتري ان العلاقة مع بعثة التواجد الدولي لا تقتصر على التعاون في انشاء هذا المشروع بل هناك مشاريع متعددة وفي مجالات مختلفة وإننا على ثقة ان التعاون والشراكة الفعالة بين بلدية الخليل والبعثة ستثمر المزيد من المشاريع الخلاقة التي تخدم الصالح العام.

من جانبها قالت فوسين نحن سعداء جدا في هذا اليوم، لقد كرست البعثة جهودها خلال لتعزيز الرفاة الاجتماعي للمواطنين الفلسطينيين. تحاول البعثة من خلال تعاونها مع البلدية والمؤسسات المحلية الأخرى تحسين الحياة في منطقة طارق إبن زياد وعلى وجه الخصوص منطقة H2 في البلدة القديمة.

وأضافت: فوسين " كثفت البعثة من وجودها في منطقة طارق بن زياد وقلمت من خلال يقوم قسم العلاقات المجتمعية بدعم العديد من المشاريع الرياضية والصحية والفنية ، والرياضية. هذا وتساعد بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل الجهود المبذولة لتعزيز الاستقرار والتنمية الاقتصادية والرفاه الاجتماعي للفلسطينيين في مدينة الخليل."
|280650|
وفي ختام الكلمات تحدث الرجبي باسم اهالي المنطقة موضحا ان هذه المبادرة الخلاقة تأتي في سياقها الطبيعي واستجابة لحاجة المنطقة والنادي الذي سيخدم جمهور الرياضيين وأندية المدينة ويفتح أفقاً واسعة لمزيد من الانشطة والفعاليات الرياضية المختلفة.

و قدم الرجبي ختام كلمته شكر اهالي المنطقة لرئيس وأعضاء المجلس البلدي ولبعثة التواجد على جهودهم الحثيثة ودعمهم المستمر في إقامة وتنفيذ المشاريع التي تخدم المنطقة و داعيا جميع المؤسسات ان تحذو حذو بلدية الخليل في دعم صمود المنطقة الجنوبية والبلدة القديمة و محيطها على حد الخصوص.

وفي ختام الاحتفال نظمت مباراة احتفالية لكرة القدم الخماسية جمعت فريقي بلدية الخليل والتواجد الدولي على الملعب المعشب اذانا بافتتاحه و بدء النشاطات الرياضية عليه، انتهت بفوز فريق بلدية الخليل بهدفين مقابل هدف واحد لبعثة التواجد.

ومن الجدير بالذكر ان مشروع اعادة تأهيل ملعب طارق بن زياد يتكون من عدة مراحل شملت مرحلته الاولى انشاء ملعب كرة قدم خماسي معشب بمقاييس دولية اضافة لملاعب متعددة الاغراض خاصة بألعاب كرة السلة وكرة الطائرة وكرة اليد ومدرج بمساحة جيدة كما سيعمد لتنفيذ مرحلتين جديدتين ومتتاليتين وصولا لمجمع رياضي متكامل المرافق.
|280651|