الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد الوطني يترأس الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لمشروع برايد

نشر بتاريخ: 19/05/2014 ( آخر تحديث: 19/05/2014 الساعة: 17:34 )
رام الله- معا - ترأس وزير الاقتصاد الوطني رئيس مجلس ادارة هيئة المدن الصناعية د. جواد ناجي، اليوم الاثنين، الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لمشروع الشراكة الاستثمارية للتنمية الإقليمية والتشغيل(برايد).

وناقشت اللجنة التي عقدت اجتماعها في مقر الوزارة بمدينة رام الله وبمشاركة أعضاء اللجنة ممثل اليابان في فلسطين جونيا ماتسورا، و فريد غنام عضو مجلس ادارة الهيئة، أربع طلبات استثمارية يود أصحابها الاستثمار في مدينة أريحا الصناعية الزراعية، من حيث حجم الاستثمار لكل شركة، ونوع الصناعة المستهدفة، و عدد فرص العمل التي من المتوقع أن توفرها هذه الشركات إضافة إلى قيمة المساهمة التي سيقدمها مشروع برايد لكل منها.

واعتمدت اللجنة الطلبات الأربع بعد توصية اللجنة الفنية للمشروع.

وعبر الوزير ناجي عن سعادته بهذه الخطوة المهمة التي طال انتظارها، والتي ستساهم في دفع عجلة المشروع إلى الامام، وستمكن ايضاً من استقطاب استثمارات متعددة في هذه المنطقة الصناعية الحيوية، لافتاً إلى حصيلة الانجازات التي حققها المشروع على صعيد اعمال البنية التحتية الداخلية والخارجية.

وبين الرئيس التنفيذي للهيئة د. علي شعث أن عدد الطلبات التي قدمت للدراسة بلغت 26 طلباً استثمارياً في مدينة أريحا الصناعية الزراعية وقد تم اعتماد أربعة طلبات في المرحلة الحالية وسيتم لاحقاً اعتماد طلبات أخرى وفق الشروط المعتمدة من قبل اللجنة.

وجرى الاجتماع بحضور حسن عبد الجبار مستشار الوزير، ونهايه حرز الله نائب رئيس فريق برايد، والخبير الياباني تروكي تاكاهاشي، خالد العملة مدير مشروع أريحا.