الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة صندوق التكافل الخيري ترى النور مساء غد خلال حفل عشاء خيري

نشر بتاريخ: 19/05/2014 ( آخر تحديث: 19/05/2014 الساعة: 17:55 )
طولكرم- معا- أتمت لجنة صندوق التكافل الخيري في محافظة طولكرم إستعدادتها لانطلاق الصندوق الذي سيرى النور خلال حفل عشاء خيري تقشفي في قاعة ليلتي سينظم يوم الثلاثاء الموافق 20-5-2014 وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء بمشاركة رجال أعمال وتجار وخيرين من أبناء شعبنا الفلسطيني.

من جانبه أكد محافظ طولكرم اللواء د. كميل أن الفكرة بدأت خلال زيارة قام بها لاحدى العائلات الفقيرة في المحافظة حيث واجهته فتاة بالقول:" نعيش في غرفة واحدة، إخوة وأخوات، حيث اجد حرجاً في تبديل ملابسي في ذات الغرفة".

كلمات الفتاة كما يقول د. كميل خلقت لديه دافعاً إنسانياً ووطنياً حول اهمية التفكير في دعم العائلات الفقيرة وترميم منازلهم وتأمين حياة كريمة لهم وهذا لن يكون إلا من خلال هيئة رسمية تعنى في هذا المجال وذلك في إطار خلق حالة من التكافل الاجتماعي ما بين مكونات المجتمع الكرمي.

وبين محافظ طولكرم د. كميل ان من مسؤوليات لجنة صندوق التكافل الخيري تأمين الاقساط الجامعية للطلبة المحتاجين والذين لا يستطيع اهاليهم تأمين أقساطتهم نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة أو لاي سبب من الاسباب، موضحاً وجود مجموعة من المعايير الرسمية التي يتم اتباعها من خلال المسح الاجتماعي للتأكيد من الحالات التي تتقدم للصندوق.

ودعا د. كميل جميع الخيرين من أبناء شعبنا في كل مكان لدعم الاعمال الخيرية والانسانية للصندوق من خلال التبرع للعائلات المحتاجه والطلبة الفقراء وذلك من خلال حفل عشاء خيري سيقام في قاعة ليلتي بمحافظة طولكرم، داعياً رجال الاعمال الكرميين المتواجدين خارج الوطن للمساهة بكل ما لديهم من دعم نظراً للهدف الانساني والوطني الذي يعنى به الصندوق.

وأشار د. كميل إلى أن جميع المواطنين يمكنهم المساهمة في دعم لجنة صندوق التكافل الخيري بغض النظر عن طبيعة المبلغ، حيث سيتم وضع صناديق للتبرع في داخل قاعة الاحتفال، إلا أن المهم في وجود الحشد ووجود عدد أكبر من المؤمنين بأهمية دعم المواطن الفقير والطالب الفقير حتى نحقق حالة من التكافل الاجتماعي في المجتمع الكرمي.

يشار أنه يمكن التبرع للصندوق من خلال حساب رقم (504433) بنك القدس – فرع طولكرم.