الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

داخلية المقالة تطلق إذاعة التحرير الخميس

نشر بتاريخ: 19/05/2014 ( آخر تحديث: 19/05/2014 الساعة: 19:28 )
غزة- معا – تطلق وزارة الداخلية بالحكومة المقالة الخميس القادم إذاعة "التحرير".

وقال إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية بالمقالة إن "إذاعة التحرير" ستمثل إضافة نوعية في مجال الإعلام الأمني، حيث ستركز على تغطية الجوانب الأمنية والخدماتية التي تقدمها وزارة الداخلية والأمن الوطني للجمهور الفلسطيني.

وأكد البزم أن رسائل الإذاعة ستُوجه لكافة أطياف الشعب الفلسطيني وشرائحه المختلفة، في سبيل التوعية الأمنية والتثقيف، كما ستمثل الرافد في نشر أخبار السفر وحركة المعابر.

بدوره قال المهندس بدر الدين بدر المدير التنفيذي للإذاعة إن برامج إذاعة ستلبي كل ما يحتاجه المواطن من وزارة الداخلية، حيث ستمثل حلقة الوصل بين المواطن والوزارة.

وبيّن بدر أن البث التجريبي سينطلق يوم الخميس ولمدة 9 ساعات يومياً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الخامسة مساء ولمدة قصيرة، ثم يكون الانطلاق بدورة برامجية مميزة على مدار الساعة.

وأوضح بدر أن الإضافة التي ستمثلها الإذاعة تتمثل في تزويد المواطنين بالأخبار والتطورات الميدانية والعاجلة بسرعة ودقة عاليتين، وذلك من خلال نقلها عن مصادرها في المكان حيث ستكون متصلة مباشرة بغرفة العمليات المركزية لوزارة الداخلية.

ومن جانبه قال مدير البرامج بالإذاعة رامي مشرف "إنه تم إعداد خطة برامجية متكاملة تراعي تغطية الجوانب الأمنية والتثقيفية والترفيهية وغيرها"، مؤكداً أن برامج الإذاعة ستقدم التثقيف والتوعية بكل معاملات وزارة الداخلية المدنية والأمنية، ولن تقتصر على ذلك بل ستتعدى إلى برامج تعليمية وترفيهية متنوعة لكافة أبناء شعبنا الفلسطيني".

وأضاف مشرف أن الخطة البرامجية تشمل برامج تتعلق بالمرأة الفلسطينية العاملة وربة البيت، إلى جانب الطفل والأسرة والصحة والمسابقات والرياضة والجوانب الاجتماعية المختلفة.

وقال مشرف: "ستُركز برامج الإذاعة على البرامج التفاعلية مع المواطنين مع قيادات الأجهزة الأمنية ومسئولي الوزارة، من خلال تلقي الاتصالات والاستفسارات من المواطنين والإجابة عليها".

وأوضح أن الإذاعة ستكون حلقة الوصل بين المواطن والمسئول وتوصيل هموم المواطنين إلى المسئولين بكل شفافية ومهنية.