الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهلا بمنتخب النشامى في مدينة خليل الرحمن

نشر بتاريخ: 19/05/2014 ( آخر تحديث: 19/05/2014 الساعة: 19:28 )
بقلم: ناصر المحتسب

يحتضن ستاد الشريف الحسين بن علي في الخليل المباراة النهائية في بطولة النكبة الدولية, التي تقام في فلسطين سنويا, بمشاركة عدة منتخبات دوليه في مقدمتها منتخب الأردن الشقيق.

الاتحاد الفلسطيني بكرة القدم ممثلا برئيسه سيادة اللواء الحاج جبريل الرجوب باني النهضة الرياضية الفلسطينية ومجددها, يحرص كل الحرص سنويا على إقامة البطولة في فلسطين لما لها من أبعاد سياسيه ووطنيه مهمه, أهما التواصل مع المحيط العربي وتجسيد الملعب البيتي لكسر الحصار المفروض على رياضتنا الفلسطينية, وإسعاد جماهير منتخبنا الفدائي التواقة للبطولات, ولكن للأسف يأتي الرد العربي خجولا لا يلبي الطموحات الفلسطينية الكبيرة.

من هنا يأتي دور الأردن الشقيق بالموافقة على الحضور والمشاركة بلا تردد في جميع المناسبات الفلسطينية, من باب الواجب الوطني الذي يحرص عليه سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني ونائب رئيس الاتحاد الدولي بكرة القدم, وجميع الأخوة في أسرة الاتحاد الأردني, هذه الموافقة المتكررة المغلفة بالإصرار والتحدي المزعجة للطرف الآخر, الذي يريد عزلنا عن محيطنا العربي والدولي.

إن مشاركة منتخب النشامى الأردني في المباراة النهائية يثلج الصدر ويغبط النفس ويشعرنا أننا لسنا لوحدنا في المواجه الرياضية, نشعر بدفء العلاقة التي صنعها التاريخ والظروف المحيطة, إنها علاقة النسب والمصاهرة, علاقة المصير المشترك بين الشعبين التوأمان, الذي يعيش على ضفتي النهر الخالد شرقه وغربه.

إن مدينة خليل الرحمن تفتح قلبها وعقلها قبل ذراعيها, لتحتضن أبناء الأردن الشقيق على ثراها الطهور المعمد بدم الشهداء, هذه المدينة الصابرة المرابطة التي تتوق شوقا لأبناء العروبة جميعا, فكيف إذا كان القادم منتخب النشامى؟! الذي شارك في افتتاح ستاد الشريف الحسين بن علي المعشب في مدينة الخليل قبل أربع سنوات في افتتاح قل نظيره الذي صادف ليلة القدر من ذلك العام.

ياجماهير خليل الرحمن, يا جماهير عميد الأندية الفلسطينية (شباب الخليل), ادعوكم غدا الثلاثاء دعوة صادقه من القلب لحضور المباراة النهائية, التي تجمع منتخب الفدائي ومنتخب النشامى والاعلامين العرب على ارض خليل الرحمن, للتشجيع النظيف وللترحيب بضيوف فلسطين, ضيوف مدينة الخليل, مدينة سيدنا إبراهيم عليه السلام, من لاعبين واعلامين ومسئولين, لإعطاء صوره ناصعة البياض عن الرياضة الفلسطينية أمام ضيوفنا الأعزاء والاتحاد الدولي (فيفا).

وفي الختام " أهلا بمنتخب النشامى في خليل الرحمن".