الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلفيت يطلع القنصل السياسي البريطاني على اوضاع المحافظة

نشر بتاريخ: 20/05/2014 ( آخر تحديث: 20/05/2014 الساعة: 10:23 )
سلفيت - معا - أطلع محافظ سلفيت عصام ابو بكر، قنصل الدائرة السياسية في القنصلية البريطانية العامة في القدس "ادوارد ايفانز"، على الوضع العام في محافظة سلفيت والانتهاكات الاسرائيلية اليومية بحق مواطنيها وممتلكاتهم، وذلك بحضور نائب المحافظ وقائد المنطقة العقيد ركن رياض الطرشة.

وأشاد المحافظ لدى استقبال القنصل بدعم مملكة بريطانيا لشعبنا وحكومته لتتمكن من الالتزام بواجباتها في ظل استمرار إجراءات الاحتلال العنصرية في التضييق على أبناء شعبنا.

وتطرق ابو بكر للحديث عن الانتهاكات الاسرائيلية بحق المحافظة والمتمثلة بتصاعد وتيرة الهجمة الاستيطانية وبناء الجدار الفاصلعلى حساب الاف الدونمات من اراضي المواطنين، وتسبب بحرمان مئات المزارعين من الدخول إلى أراضيهم وفلاحتها، إضافة إلى الحد من التواصل الاجتماعي بين أبناء المحافظة، واستهداف المدارس والطلبة من خلال الاقتحامات المتكررة، والتضييق في المخططات الهيكلية لبلداتها.

وأشار المحافظ ابو بكر إلى الآثار الكارثية التي لحقت بمختلف قطاعات المحافظة جراء سيطرة الاحتلال على مصادر المياه وحرمان المزارعين من استغلالها، وتوجيه مخلفات المصانع والمستوطنات من المياه العادمة الى التجمعات الفلسطينية ما ادى الى الحاق اضرار كبيرة بالبيئة والسكان.
|280774|
ودعا إلى استمرار الزيارات إلى محافظة سلفيت لتعزيز التعاون في كافة القطاعات الحيوية من أجل النهوض بالمحافظة التي تمتلك نقاط قوة ومزايا عديدة تؤهلها لأن تكون محافظة مميزة. ولفت المحافظ ابو بكر إلى العراقيل التي تضعها سلطات الاحتلال أمام عمل الاجهزة الامنية والشرطية الفلسطينية والمتمثلة بالاقتحامات المتكررة لبلدات وقرى المحافظة، وان ذلك يعيق عمل الاجهزة في فرض الأمن والنظام العام، خاصة في المناطق المصنفة "ج".

وطالب ابو بكر الحكومة البريطانية والمجتمع الدولي بالتدخل لوقف الانتهاكات الاسرائيلية اليومية ضد ابناء شعبنا ومقدراته، ودعم وتاييد توجهات القيادة الفلسطينية في المحافل الدولية، والاستمرار في تقديم المساعدات وتنفيذ المشاريع التنموية التي تعزز من صمود المواطن الفلسطيني فوق ارضه.

من جهته، أشاد القنصل البريطاني بالعلاقة الطيبة بين الجانبين، واستفسر عن ملف المصالحة وتأثيرها على الشارع الفلسطيني، وشكر محافظ سلفيت على اللقاء والمعلومات القيمة، مؤكدا التزام الحكومة البريطانية بدعم الشعب الفلسطيني وتوجهات قيادته.