السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية الدكتور جمال المحيسن مديرية الخليل تمنح وسام التميز لكوكبة من أبناء المحافظة المناصرين للمسيرة الشبابية والرياضي

نشر بتاريخ: 10/07/2007 ( آخر تحديث: 10/07/2007 الساعة: 18:43 )
بيت لحم - معا - عبد الفتاح عرار - تحت رعاية الدكتور جمال محيسن وكيل وزارة الشباب والرياضة وحضور عدد من الشخصيات الوطنية والرياضية.
حشد كبير ومميز
تقدمهم عضو المجلس التشريعي سحر القواسمي ووزير الحكم المحلي الأسبق الدكتور خالد القواسمي ووزير الشباب والرياضة الأسبق علي القواسمي وممثلي عدد من الفصائل الوطنية في المحافظة " حركة فتح وجبهة التحرير العربية وجبهة التحرير الفلسطينية والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا " وشخصيات وفعاليات شعبية ونقابية ونائب مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في الوزارة منذر مسالمة ومدير دائرة الإعلام محمود السقا ومدير مكتب الوكيل الإعلامي محمد صبيحات ومعظم رؤساء البلديات ورؤساء الأندية وأعضاء الهيئات الإدارية للأندية وجمع غفير من الرياضيين وذوي المكرمين ومدير وطاقم مديرية الشباب والرياضة بالخليل وفي قاعة بلدية الخليل الكبرى، منحت مديرية الشباب والرياضة بالخليل باسم وزارة الشباب والرياضة وسام التميز لأربعة ممن كان لهم بصمة واضحة على مسيرة الحركة الشبابية والرياضية في المحافظة.
المكرمون
وهم المهندس مصطفى عبد النبي رئيس بلدية الخليل المتقاعد والدكتور أنور أبو عيشه عضو اللجنة الاولمبية الفلسطينية والأستاذ خليل طميزي مدير التربية والتعليم في جنوب الخليل والأستاذ محمد عمران القواسمي مدير التربية والتعليم في الخليل وقد بدأ الحفل بدعوة محمود السقا لقيادة دفة العرافة فبدأها بتقديم تحية إلى كادر مديرية الشباب والرياضة وخص مديرها عبد الناصر الشريف بعبارات الثناء على مبادرته لتكريم من وضعوا بصمة على مسيرة الحركة الرياضية والشبابية في المحافظة وفاء لهم وعرفانا بجميل أثرى المحافظة بنجاحات ملموسة. وما أنهى السقا مقدمته حتى انطلق الاحتفال بتلاوة آيات عطره من الذكر الحكيم ثم السلام الوطني الفلسطيني فقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.
المتحدثون
كلمة البداية كانت للمستضيف وقدمها مدير المديرية عبد الناصر الشريف الذي بدأ بالترحيب بوكيل الوزارة وأركانها الذين رافقوه لحضور الحفل وتابع بتقديم الشكر لبلدية الخليل على استضافتها للاحتفال وشكر جمع الحاضرين ثم بدأ بتعديد مناقب المكرمين والتذكير بأطر التعاون وما قدموه من خدمات لقطاع الشباب والرياضة على امتداد سنين توليهم لمناصبهم وتمنى على أخلافهم مواصلة المسيرة ليكونوا خير خلف لخير سلف تلاه في كلمة شاملة راعي الاحتفال الدكتور جمال محيسن وكيل وزارة الشباب والرياضة الذي بدوره أثنى على خدماتهم الجليلة موضحا في الوقت نفسه ضرورة السير على خطاهم ممن حملوا أمانة قيادة هذه المؤسسات الهامة في المحافظة ثم تطرق المحيسن إلى الوضع السياسي الذي ليس بالبعيد عن الواقع الرياضي داعيا إلى التشديد على حرمة الدم الفلسطيني وعلى حتمية توجيه السلاح في وجه المحتل وان لا يكون هذا السلاح أداة لإراقة الدم الفلسطيني الطاهر بأيدي الفلسطينيين أنفسهم. ثم بدأ عريف الحفل بتقديم المكرمين لإلقاء كلماتهم مذكرا بمقتضبات من سيرتهم الذاتية التي تم توزيعها على الحضور في كتيب أعد بهذه المناسبة. وبدورهم أبدى المكرمون ارتياحهم وإعجابهم بدعوتهم وتكريمهم بين أسرهم بحضور شخصيات رسمية وفعاليات محلية ووطنية ورياضية.
فبدأ المهندس مصطفى عبد النبي النتشة بتعداد للانجازات التي تحققت أثناء توليه رئاسة البلدية وتعرض للصالة الرياضية والثقافية التي بدأ إنشاؤها في عهده وتمنى أن يواصل المجلس البلدي الجديد الجهود لتحقيق حلمه بإقامة إستاد دولي في المدينة.
من جهته قال الدكتور أنور أبو عيشه إن تكريمه تكريم للجميع لأنه بدون هذا الجميع لم يكن من الممكن أن ينال الوسام الذي تم تكريمه من أجله وقدم شكره للوزارة والمديرية على مبادرتهم .

أما الاستاذ خليل الطميزي فقال إن هذا اللقاء متميز ويجعله يقدم عظيم شكره وامتنانه لوزارة الشباب والرياضة على مبادرة التكريم لمجموعة من ابناء هذه المحافظة وتابع بالقول أن هذا التكريم ليس للاشخاص وإنما للقيم التي عمل فيها المكرم وما كان لنجاحنا أن يكون لولا الكادر الذي عمل معنا بإخلاص.
مسك الختام
أما مسك ختام الكلمات كان مدير التربية والتعليم في الخليل الذي وجه تحيته للشعب الفلسطيني المناضل وأكد على ضرورة أن يكون الإنسان صاحب رسالة يؤديها بكل أمانة لخدمة أبناء هذا الشعب وتمنى التوفيق للذين استلموا مراكز العمل من بعدهم وطالبهم بالمحافظة على الامانة ثم قام الدكتور جمال المحيسن بمنح وسام التميز للمكرمين وقلدهم شعار وزارة الشباب والرياضة وانتهى الاحتفال على أنغام السلام الوطني الفلسطيني.