الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يكرر دعوته للبابا بإلزام اسرائيل احترام حقوق الاسرى

نشر بتاريخ: 20/05/2014 ( آخر تحديث: 20/05/2014 الساعة: 12:52 )
الخليل - معا - تمنى وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع أن تأتي زيارة قداسة البابا لفلسطين الأحد المقبل في ظروف أفضل وان تتم في ظل إنهاء الإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه الاسرى الاداريون منذ 28 يوما ضد اعتقالهم الإداري بتنفيذ مطالبهم وإنهاء معاناتهم.

وعبر قراقع عن قلقه أن يسقط شهداء في صفوف المضربين في ظل زيارة قداسة البابا، حيث الوضع أصبح متوترا وقاسيا ومخيفا بعد أن نقل عدد كبير من المضربين للمستشفيات.

وكرر قراقع دعوته لقداسة البابا فرنسيس الاول أن تتوج زيارته لفلسطين التي تستعد لاستقباله بإلزام إسرائيل احترام حقوق الاسرى الإداريين ومنعها من ارتكاب جريمة بحق الاسرى موضحا أننا لا نريد أن تصاحب زيارة قداسة البابا أجواء حزينة ومتوترة.

وشدد قراقع على أن المجتمع الدولي ومؤسساته عليها أن تلعب دورا فاعلا وسريعا لوضع حدّ لمأساة المضربين خاصة أن بعضهم معرض لموت فجائي كحالة الأسير أيمن طبيش المضرب عن الطعام منذ 82 يوما ويقبع في مستشفى اساف هرفيه الإسرائيلي.

أقوال قراقع جاءت خلال الاعتصام التضامني مع الاسرى المضربين في مدينة دورا الخليل وبحضور عائلات الاسرى المضربين والشخصيات الوطنية والأسرى المحررين، وقد أضيئت الشموع والمشاعل تعبيرا عن التضامن مع الاسرى والدعوة إلى إنهاء معاناتهم الصعبة.

وقرأ شقيق أيمن طبيش رسالة موجهة منه من داخل المستشفى ناشد خلالها الشعب الفلسطيني وكل الشرفاء والأحرار بالتحرك وتفعيل حالة التضامن لوقف سياسة الموت البطيء بحق الاسرى المضربين.

وقال ان طبيش مستمر بالإضراب حتى النهاية وحتى وقف سياسة الاعتقال الإداري التعسفية.